تسجيل الدخول

مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية تستحوذ على مرسى اليخوت الفاخرة

zajelnews2015 zajelnews20158 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية تستحوذ على مرسى اليخوت الفاخرة

2211242408

أعلنت مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية، الذراع الإستثماري الرئيسي لحكومة دبي، عن توقيع اتفاقية شراء ”بورتو مونتينيغرو – منتجع المارينا”، وهي مارينا لليخوت الفاخرة وواجهة بحرية تشكل معلماً رئيسياً من معالم جمهورية مونتينيغرو، من شركة “مونبورت كابيتال”.

بموقعها على خليج كوتور، أحد المواقع التراثية العالمية على البحر الأدرياتيكي التي تظللها جبال مونتينيغرو الساحرة، تقدم الواجهة البحرية طريقة حياة جديدة لأصحاب اليخوت وللمقيمين والسيّاح. وخلال عشر سنوات فقط، استطاعت بورتو مونتينيغرو أن تقدم نفسها كوجهة رئيسية لمجتمع أصحاب اليخوت وحصلت على تقدير أفضل مرسى لليخوت الضخمة في العام 2015.

وتتوافق خطوة الإستحواذ على “بورتو مونتينيغرو – منتجع المارينا” مع إستراتيجية مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية الساعية لرفد محفظتها الإستثمارية بأصول عالمية ذات جودة عالية في القطاعات السريعة النمو. وتسجل هذه الخطوة أول استثمار لمؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية في جمهورية مونتينيغرو وقطاع مارينا اليخوت، وكلاهما يتوقع أن يشهد نمواً قوياً في السنوات المقبلة.

وقال محمد الشيباني عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية، “يشكل الاستحواذ على بورتو مونتينيغرو ذات السمعة العالمية فرصة لمؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية للدخول إلى قطاع أعمال ناجح يحمل قدرات كبيرة للتوسيع التطويري في كل من المارينا والمنطقة المحيطة بها”. وأضاف: “كما أنه يمثل توافقاً استراتيجياً مع خططنا للتوسع ودخول قطاع الضيافة والعقارات الفاخرة العالمي، مع تأمينه في الوقت نفسه دخولاً لنا الى مناطق جغرافية جديدة”.

بالإضافة الى 450 مرسى تم بناؤها وإشغالها، وبوجود الموافقات الضرورية لبناء 400 مرسى جديد بالإضافة الى تطوير أراضٍ تصل المساحة القابلة للبناء فيها الى 280 الف متر مربع، سيتضاعف حجم المنتجع ويصبح في مقدمة مراسي اليخوت الفاخرة على البحر المتوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.