تسجيل الدخول

ليفاندوفسكي يكتب تاريخ برشلونة في القرن 21

الرياضة
amir4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ليفاندوفسكي يكتب تاريخ برشلونة في القرن 21

واصل برشلونة مطاردته لغريمه اللدود ريال مدريد بفوزه الساحق على مضيفه إشبيلية 3-صفر في ملعبه الصعب في الأندلس ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني في ليلة كتب فيها مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي تاريخاً جديداً للفريق الكتالوني،واثبت انه الضالة التي يبحث عنها منذ رحيل سواريز ثم ميسي،من حيث تسجيل الأهداف الغزيرة.

زاجل نيوز، ٤، أيلول، ٢٠٢٢ | الرياضة 

ويملك ريال مدريد 12 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن برشلونة المتقدم للمركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن بيتيس المتراجع للثالث، و5 نقاط عن جاره أتلتيكو السادس المتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1.

وحقق برشلونة فوزه الثالث توالياً، في مباراة قوية على ملعب «رامون سانشيس بيخوان»، عاقب خلالها النادي الأندلسي في الشوط الأوّل بالهجمات المرتدة معتمداً على «رزمة» من الوافدين الجدد اذ افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل في أول أهدافه في «لا ليغا» بقميص «البلاوغرانا» (21) وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الثاني بعد أول تمريرة من الفرنسي جول كوندي في ثاني مباراة له (36).

ورفع الهداف الدولي البولندي رصيده إلى 5 أهداف في 4 مباريات في الدوري هذا الموسم، قبل أن يستبدله المدرب تشافي هرنانديز بالمهاجم أنسو فاتي في الدقيقة 74.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي سجل 5 أهداف خلال 4 مباريات في الدوري، وأصبح ثالث لاعب يحقق هذا السجل أو أكثر في أول 4 مباريات في الليغا في القرن الـ21، بعد كريستيانو رونالدو في 2009 (5 أهداف)، ورادميل فالكاو في 2011 (5 أهداف).

كما أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ برشلونة يسجل 5 أهداف في أول 4 مباريات له في الدوري.

واستهل برشلونة الشوط الثاني باضافة الهدف الثالث عبر المدافع الشاب إريك غارسيا بتمريرة حاسمة ثانية من كوندي بعدما حول الكرة برأسه تابعها ابن الـ 21 عاماً داخل المنطقة في الشباك (50).

وطمأن برشلونة جمهوره قبل استقباله فيكتوريا بلزن التشيكي في مستهل جولات دور المجموعات لدوري الأبطال.

وأصبح كوندي كذلك أول لاعب يقدم تمريرتين حاسمتين في أول مباراة له في الدوري خارج أرضه مع برشلونة في القرن الحادي والعشرين.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.