تسجيل الدخول

لماذا يوجد خطوط بيضاء في صدور الدجاج !؟

zajelnews2015 zajelnews201520 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لماذا يوجد خطوط بيضاء في صدور الدجاج !؟
fdsfdsfdsfdsf jpg 78695042660104264 918992 large  - زاجل نيوز

هل سألت نفسك يوماً عن الخطوط البيض الموجودة في صدور الدجاج؟ إن كان هذا السؤال جال في خاطرك مسبقاً فإليك هذه المعلومة، إذ بينت دراسة إيطالية أن هذه الخطوط تظهر لدى الدجاج الذي ترتفع لديه نسبة الدهون مقارنة بنسبة البروتين، الأمر الذي يجعل عضلات الدجاجة تتقلص.

وأشارت مجلة «ماري كلير» إلى أن العلماء الذين أجروا الدراسة في جامعة أركنساس وتكساس بينوا أن نسبة الخطوط البيض في الدواجن بنسبة تصل إلى 96 في المئة من الطيور التي تم عليها الاختبار، موضحين أن زيادة الخطوط البيض يقلل من القيمة الغذائية للحوم.

وأشار العلماء إلى أن المواطن الأميركي يتناول ما يقارب الـ90 رطلاً من الدجاج سنوياً، إذ إنه يشكل مصدر بروتين طبيعي رخيص الثمن، الأمر الذي يدفع أصحاب المداجن إلى محاولة إنتاج طيور بأوزان أكبر في وقت قصير.

وأوضح «المجلس الوطني للدجاج» أن الدجاج الذي كان في الأسواق في العام 1950 كان يزن 3.08 رطل عندما يصل عمره إلى الـ70 يوماً، بينما الدجاج الذي وجد في الأسواق في العام 2015 وصل وزنه إلى الضعف، إلا أنه لم يتعدَّ عمره الـ47 يوماً.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس أن الخطوط البيض توجد بنسبة قليل في لحوم الدجاج الموجود في الأسواق، وأنه لا يوجد أخطار صحية لتناول الدجاج الذي يعاني من هذه الحالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.