تسجيل الدخول

للحامل..6 نصائح تحمي من نزلات البرد والاكتئاب في الخريف

الصحة
زاجل نيوز1 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
للحامل..6 نصائح تحمي من نزلات البرد والاكتئاب في الخريف

171

تزامن الحمل مع فصل الخريف يصيب الكثير من النساء بالقلق من التعرض لعدوى نزلات البرد والأنفلونزا، مما يجعل البعض يتجنب الخروج من البيت قدر المستطاع.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد إلى أنه يمكن للحامل أن تقي نفسها من العدوى من أمراض الخريف الفيروسية، ونزلات البرد، باتباع النصائح التالية:

اتباع نظام صحي متوازن يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن تحمي جسمك من العدوى، وتقوي جهاز مناعتك، فلابد أن تتناولي يوميا خضراوات وفواكه طازجة، إلى جانب الحبوب الكاملة والمكسرات، والمأكولات البحرية، ما عدا التي تحتوي على الزئبق، كالتونة.

تجنبي الإكثار من الحلويات والمنبهات والأطعمة الدسمة، لأنها تضعف الجهاز المناعي، مما يجعلك أكثر عرضة للعدوى.

تجنبي التعرض لتيارات الهواء المختلفة، كالجلوس في التكييف، ثم الخروج فجأة خارج البيت، كذلك ارتداء ملابس خفيفة، ثم ثقيلة، والعود لارتداء الخفيفة، فالتغير في درجات حرارة الجسم يجعلك أكثر عرضة لنزلات البرد.

عليك التأكد والحرص على غسل يديك كثيرا بالماء والصابون المطهر، خاصة عند وضعها على أي سطح كمقبض الباب أو السيارة، وغيرها من الأسطح، لأن الجراثيم تعلق بها.

احتفظي معك دائما بالمناديل المبللة لتطهير يديكِ إذا لزم الأمر.

لذلك تجنبي زيارة مراكز التسوق ودور السينما والمسارح وغيرها من الأماكن العامة لتجنب العدوى.

وبالنسبة للخوف من التعرض لاكتئاب الخريف، يمكنك ممارسة رياضة خفيفة، كالمشي في الهواء الطلق في الصباح الباكر يوميا لمدة 15 دقيقة، إن كنتي في الشهور الأولى، وفي الشهر التاسع يمكنك المشي قدر المستطاع.

حاولي الجلوس والتقرب من الأشخاص الإيجابيين، ليمنحوك الطاقة الإيجابية التي تساعدك في محاربة اكتئاب الخريف.

وأخيرا اهتمي بشرب 7-8 أكواب من الماء يوميا، فشرب الماء يمكن أن يساعد في بقائك رطبة ويحميكي من التعرض للجفاف، كما أنه يحميكي من الإصابة بالصداع، وجفاف الجلد، ويقلل من خطر الولادة المبكرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.