تسجيل الدخول

لعشاق مارادونا قصة حبه في السينما قريباً.. اليكم التفاصيل

فن ومشاهير
زاجل نيوز1 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لعشاق مارادونا قصة حبه في السينما قريباً.. اليكم التفاصيل

24

يخلّد فيلم “مارادونابولي” الذي يعرض في دور السينما الإيطالية الإثنين، قصة الحب التي تجمع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا ومدينة نابولي، ويسرد الفيلم التجربة الإيطالية للاعب من خلال ذكريات مشجعيه.

وبعد 30 عاماً على فوز نادي نابولي بلقبه الأول في بطولة الدوري الإيطالي، كرم المخرج أليسو ماريا فيدريشي الأسطورة الأرجنتينية، محبوب جماهير نابولي، بفيلم يبرز الطريقة التي أصبح بها رمزاً كروياً للمدينة.

ويسرد المشجعون أنفسهم في الفيلم، ما يمثله مارادونا بالنسبة إليهم والشعور الذي انتابهم منذ توقيعه على الانتقال إلى صفوف ناديهم في العام 1984، والأثر الذي تركه في كرة القدم الإيطالية.

ويبدأ الفيلم الذي يعرض لمدة 10 أيام، بتوقيع مارادونا مع نابولي في 30 حزيران (يونيو) 1984، قادماً من برشلونة، بعد فوزه معه بالدوري الإسباني وكأس سوبر إسبانيا العام 1983.

ويعرض الفيلم تقديم مارادونا في ملعب “سان باولو” أمام 80 ألف شخص، وتتويجه مع نابولي بلقبه الأول في الدوري الإيطالي العام 1987، وفوزه أيضاً بـ”كأس الاتحاد الأوروبي” (يويفا) العام 1989.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.