تسجيل الدخول

لجنة الأمم المتحدة في البرلمان الدولي تشيد ببرنامج الإمارات النووي:

عربي دولي
زاجل نيوز29 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لجنة الأمم المتحدة في البرلمان الدولي تشيد ببرنامج الإمارات النووي:
image 14 - زاجل نيوز

شاركت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي في اجتماع لجنة شؤون الأمم المتحدة المنعقدة حاليا ضمن اجتماعات الجمعية الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف في سويسرا.

وتم خلال الاجتماع إقرار جدول الأعمال والموافقة على المحضر الموجز لدورة اللجنة التي عقدت ضمن إطار الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في سانت بطرسبرغ أكتوبر 2017 والمتابعة البرلمانية لأهداف التنمية المستدامة في إطار التحضير لدورة عام 2018 للمنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة، كما تم عقد حلقة نقاشية حول الموضوع الرئيسي للمنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2018: التحول نحو مجتمعات مستدامة وقادرة على التكيفّ.

تنمية

وقالت عفراء البسطي إن الاجتماع ناقش أهداف التنمية المستدامة وطرق قياس التقدم المحرز نحو الاستدامة، مشيرة إلى أن اللجنة أشادت بالبرنامج النووي السلمي للإمارات بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث يتضمن المشروع إنشاء أربع محطات نووية في منطقة براكة بأبوظبي بقدرة تشغيلية تبلغ 1400 ميغاواط، ويعتبر أول مفاعل نووي سلمي في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

وأكدت البسطي في مداخلة خلال الاجتماع حول حماية وتعزيز الاستخدام المستدام للنظم الإيكولوجية الأرضية، أن الإدارة المستدامة للنظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي محور مشترك بين مختلف القضايا العلمية والبيئية والاجتماعية والإنمائية، وتكمن أهمية علوم الأرض في أنها توفر أنسب الحلول للتحديات التي يجب علينا أن نتجاوزها لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى اليونسكو من خلال مبادرة التنوع البيولوجي إلى تسخير ما لديها من معارف وشبكات في مجالات التربية، والعلوم الطبيعية والاجتماعية والإنسانية، والثقافة والاتصال، في سبيل إثراء السياسات المعدة لمواجهة أزمة تناقص التنوع البيولوجي على الصعيد الدولي، لافتة إلى أن التنوع البيولوجي حظي على الدوام باهتمام خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة لعلاقتها الوثيقة بحياتنا وإرثنا الحضاري، فكان من بين القضايا التي حظيت باهتمام مبكر وشخصي من المغفور له الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.