تسجيل الدخول

لبنان يتوقف غداً الجمعة عن إنتاج الطاقة في كافة أراضيه

H4CK3D BY Z3US25 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لبنان يتوقف غداً الجمعة عن إنتاج الطاقة في كافة أراضيه

قالت مؤسسة كهرباء لبنان، إن مخزونها من “الغاز أويل” نفذ، ما يعني توقف إنتاج الطاقة على كافة الأراضي اللبنانية، بحلول بعد ظهر غد الجمعة.

زاجل نيوز، ٢٥، آب، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وقالت  كهرباء لبنان ، في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية الخميس ، إن ما تبقى من طاقة كهربائية منتجة، يولد فقط من معمل الزهراني، المعمل الوحيد المتبقي على الشبكة، بعد نفاد مخزون معمل دير عمار من مادة الغاز أويل.

وأشارت إلى تأخر التوريد، بموجب اتفاقية التبادل بين العراق ولبنان، لأي شحنة غاز أويل مخصصة في أغسطس (آب) الجاري لمؤسسة كهرباء لبنان عبر وزارة الطاقة والمياه-المديرية العامة للنفط،  وأنها لا تعرف إذا كانت ستحصل على شحنة غاز أويل في سبتمبر (أيلول) المقبل، مع العلم أن إنتاج الطاقة الكهربائية من معامل مؤسسة كهرباء لبنان كان يعتمد في الفترة الأخيرة فقط على تلك الاتفاقية.

وأوضحت أن مخزون معمل الزهراني من الغاز أويل قد وصل لأقصى حدوده الدنيا وشارف على النفاد، لافتة إلى وضع معمل الزهراني قسريا خارج الخدمة بعد ظهر غد الجمعة، بسبب ذلك، ما “سيؤدي إلى توقف إنتاج الطاقة على كافة الأراضي اللبنانية، على أن يعاد تشغيل معامل الإنتاج فور تزويد المؤسسة بالمحروقات في أقرب فرصة ممكنة”.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.