تسجيل الدخول

لا يجوز شرعاً قتل غير المسلم المستوطن

دين ودنيا
زاجل نيوز21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لا يجوز شرعاً قتل غير المسلم المستوطن

____________________266089441

أن الممارسات العدوانية التي تحدث الآن تترتب عليها مفاسد عظيمة وفتن كبيرة وتفتح الأبواب للمتربصين بهذه الدولة المهمة في قارة إفريقيا لتنفيذ مؤامراتهم التي تلحق الضرر بمواطنيها أجمعين، لافتة إلى أن المجمع وانطلاقاًً من موقعه الإسلامي ومن إحساسه بواجب العلماء الناصحين يدين هذه الجرائم ويدعو إلى التوقف عنها فوراً حفظاً للدماء والنفوس التي عصمها الله عز وجل وحرّمها، ويُذكِّر بالنهي الوارد عن قتل غير المسلمين من المعاهدين والمستأمنين فيما رواه عبدالله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها لتوجد من مسيرة أربعين عاما). فكل من دخل بلاد الإسلام بأمان، فإنه يجب تأمينه حتى يرجع إلى بلاده.

وقالت أمانة مجمع الفقه في بيانها إنه بناءاً على توجيهات الشرع الحنيف كتابا وسنة، فإن المجمع يؤكد على ما يأتي: لا يجوز شرعاً قتل غير المسلم المستوطن أو الوافد المستأمن الذي يدخل الدولة أو يعيش فيها آمنا.

وإن الجميع مدعوون إلى الوقوف صفاً واحداً أمام محاولات إثارة الصراع والتوتر بين المسلمين والمسيحيين. وإن جميع مواطني نيجيريا مسلمين ومسيحيين مطالبون شرعاً بتغليب المصلحة العليا للشعب النيجيري ودرء المخاطر عنه. ويناشد المجمع الدول الإسلامية والدول الصديقة والمنظمات المعنية لمساعدة نيجيريا على الخروج من أزمتها للعودة إلى دورها المنشود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.