تسجيل الدخول

«لامبورغيني» تزيح الستار عن «أوروس برفورمانتي»

H4CK3D BY Z3US24 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«لامبورغيني» تزيح الستار عن «أوروس برفورمانتي»

كشفت «أوتوموبيلي لامبورغيني» عن طراز «أوروس برفورمانتي» (Urus Performante) الجديد كليّاً، والذي يشكّل معياراً جديداً لأداء «القيادة المشوّقة» للمركبات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) الفائقة، خلال فعالية The Quail, A Motorsports Gathering الخاصّة برياضات السيارات. وتعتبر «أوروس برفورمانتي» النسخة الأحدث والأكثر تطوراً حتى هذا التاريخ من الناحية التقنية ضمن عائلة مركبة «أوروس» الرياضية متعددة الاستعمالات الفائقة، والتي تعد الآن أسرع SUV إنتاجية في تسلّق قمة «بايكس بيك» (Pikes Peak)، إذ سجّلت زمناً بلغ 10 دقائق و32.064 ثانية، كاسرة بذلك الرقم القياسي السابق لتسلّق التلّة الشهيرة والذي حقّقته في عام 2018 مركبة «بنتلي بنتايغا» (Bentley Bentayga) مع زمن 10 دقائق و49.902 ثانية.

زاجل نيوز، ٢٤، آب، ٢٠٢٢ | سيارات

تتميّز «أوروس برفورمانتي» بكونها ترفع المقاييس فيما يتلّق بالمزايا الرياضية والأداء العالي، مع التأكيد على النواحي التصميمية التي تعكس قوّة «أوروس» الجديدة على الطريق والحلبة والتضاريس غير المعبّدة أيضاً. وتتمتع «أوروس برفورمانتي» بطاقة تبلغ 666 حصاناً مع انخفاض في الوزن بمقدار 47 كلغ (103.6 رطلاً)، ما يمنحها معدّل الوزن – إلى – القوّة الأفضل بفئتها عند 3.2 نقطة. ويمكن لملكة قمّة «بايكس بيك» الجديدة التسارُع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.3 ثانية فقط (+0.3 ثانية أسرع من طراز «أوروس» الأساسي)، مع تحسّن في قدرة الكبح من 100 إلى 0 كلم/س عبر مسافة 32.9 متر (-0.8 متر).

وقال ستيفان وينكلمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «أوتوموبيلي لامبورغيني»: «تُحقق «أوروس برفورمانتي» قدرات الأداء الفعلية لمركبتنا الرياضية متعدِّدة الاستعمالات الفائقة التي تعتبر الطراز الأفضل مبيعاً لدى «لامبورغيني». ولقد ساهمت «أوروس» بقوّة في نتائج المبيعات نصف السنوية الأفضل بتاريخنا، وبالتالي تشكّل فعالية The Quail منصّة مثالية لعملائنا كي يروا شخصياً هذه المركبة الريادية البارزة للمرة الأولى، إلى جانب مجموعتنا الاستثنائية من طرازات «هوراكان»».

وإضافة إلى «أوروس برفورمانتي»، قامت «لامبورغيني» بعرض مجموعة من الطرز خلال مناسبة The Quail، شاملة «هوراكان EVO RWD Spyder‘ (Huraćan EVO RWD Spyder) المكشوفة، و«هوراكان STO (Huraćan STO) المستوحاة من عالم السباقات، و«هوراكان تكنيكا» (Huraćan Tecnina) الجديدة – المصممة لتوفير التجربة الأفضل على الطريق وعلى الحلبة معاً.

وفي ظل تركيز نظرها على المستقبل باستمرار، كشفت «لامبورغيني» أيضاً عن شعار الشركة بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الستين، قبيل الاحتفالات الدولية التي ستقام خلال عام 2023. وسيتم تنظيم التجمّع الأضخم في شهر مايو/ أيار في سانتا أغاتا بولونييزي، حيث مقرّ «لامبورغيني»، احتفاء بما يعتبر «المستقبل الذي انطلق في 1963». وقد تم استلهام تصميم الشعار من تراث العلامة التجارية العريق القائم على رمز الثور الهائج، ما يمثل الترابط القوي المتجسّد بين أجيال من مركبات «لامبورغيني» والسِّمات الوراثية للعلامة التجارية.

واحتفاء بابتكار «لامبورغيني» لأول مركبة SUV فائقة في التاريخ، وتسليطاً للضوء على السيارة التي مهّدت الطريق لمركبات الدروب الوعرة، تم أيضاً عرض مجموعة مختارة من مركبات LM 002 موجودة لدى جامعين أمريكيين. ومثل LM 002، التي أزيح الستار عنها للمرّة الأولى قبل 40 سنة في «معرض جنيف للسيارات»، تتميّز «أوروس» بكونها ابتكرت فئة مركبات رياضية متعدِّدة الاستعمالات فائقة خاصة بذاتها، معيدة بذلك تصوّر الخيارات التي توفرها «لامبورغيني» والمسيرة التطوّرية الإجمالية للعلامة التجارية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.