تسجيل الدخول

كيف ردّت الخارجية الكويتية على مزاعم فشل زيارة ولي العهد السعودي؟

زاجل نيوز2 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف ردّت الخارجية الكويتية على مزاعم فشل زيارة ولي العهد السعودي؟

image 53  - زاجل نيوزأصدرت وزارة الخارجية الكويتية، الاثنين، بياناً بشأن ما تم تداوله من مزاعم حول فشل زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأحد.

وقالت الخارجية في بيان،  “أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إرتياح دولة الكويت للزيارة الأخوية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم أمس الأحد 2018/9/30 وللنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها تلك الزيارة”.

وأشار المصدر، الذي لم تسمه الخارجية، إلى أن “المباحثات التي جرت خلالها اتسمت بالروح الأخوية الحميمة بين البلدين والحرص على تحقيق مصالحهما العليا المشتركة والدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك إلى ما يحقق آمال وتطلعات أبناء دول مجلس التعاون”.

وقد أعرب المصدر من جانب اخر “عن اسفه لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام وخاصة التواصل الإجتماعي منها من معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة حول نتائج الزيارة”، وأكد بأن “تداول مثل هذه المعلومات يعد نهجاً يهدف إلى الإساءة للعلاقات الأخوية بين البلدين كما يهدف إلى النيل من المصالح العليا لهما”، حسب البيان.

ولم تذكر الخارجية الكويتية في بيانها الأنباء التي تم تداولها.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن يصل ولي العهد إلى الكويت يوم السبت، قبل إعلان تأجيل الزيارة إلى الأحد، في حين ترددت أنباء عن اعتقاد كبير بين السياسيين الكويتيين الذين شاركوا في استقبال ولي العهد بأن تأخير الزيارة لمدة يوم كامل كان مرتبطا بمحاولات بن سلمان إملاء شروط معينة على الكويتيين فيما يخص الأزمة مع قطر، والحقول النفطية المشتركة، وأن وصول الجبير قبل ابن سلمان بساعات قليلة كان لمعرفة الرد النهائي من الكويت، والذي كان الرفض، حسبما أفادت وكالة “سبوتنيك”.

ووفق الوكالة الروسية، فقد ذكرت تقارير أن ابن سلمان لم يناقش مع أمير الكويت الملفات المقرر مناقشتها، وهي الأزمة الخليجية الناتجة عن حصار قطر، وتشكيل تحالف خليجي — عربي لمواجهة إيران، وقضية الحقول النفطية المشتركة بين البلدين، واكتفى الطرفان بالجلوس على مائدة العشاء في قصر بيان وتبادل الأحاديث، خلال الزيارة التي استغرقت ساعتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.