تسجيل الدخول

كيف تعتني بشجرة فاكهة البرقوق؟

منوعات
rema1 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كيف تعتني بشجرة فاكهة البرقوق؟

زاجل نيوز- دبي في 1 نوفمبر 2021-غالبًا ما يواجه البستانيون سقوطًا مفاجئًا للأزهار أو البرقوق الناضج تقريبًا. أيضًا، قد تبدأ الثمرة فجأة بالتعفن على الشجرة. ويحدث أن الحصاد الذي طال انتظاره ليس لذيذًا على الإطلاق.
في الوقت نفسه، يعرف البستانيون ذوو الخبرة أن البرقوق بهذه الطريقة يمكن أن “ينتقم” من الرعاية غير الملائمة. هناك عدة أخطاء يمكن أن تلغي كل الجهود وتحرم البستاني من الحصاد.
ماء
البرقوق في حاجة ماسة إلى الجودة والري المنتظم. بمجرد أن يكون هناك جفاف قصير – اختفى الكتابة. في هذه الحالة، ستتخلص الشجرة بسرعة من الزهور أو المبايض أو الفاكهة غير الناضجة. الحقيقة هي أن الجذور ليست بعيدة عن سطح الأرض – لا يمكنها الوصول إلى الرطوبة المخزنة في العمق، وفي الجفاف يعاني النبات بشكل كبير. الخلاص سوف يغطى جذع الشجرة.
أيضًا، لا تسقي البرقوق كثيرًا. في هذه الحالة، يمكن أن تتطور الأمراض ويتعفن المحصول بأكمله.
الصقيع
البرقوق محصول مقاوم للصقيع، لكن التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة يمكن أن تسبب ضربة مدمرة للشجرة. إذا “استيقظ” النبات بسبب الاحترار المفاجئ قبل الأوان، فلا يجب أن تتوقع حصادًا جيدًا – مع بداية الصقيع التالية ستموت. ينصح الخبراء بإجراء سقي مشحون بالمياه في الخريف، وتغطية جذوع الأشجار قبل الصقيع.
سماد

بالإضافة إلى المجموعة القياسية من الفوسفور والنيتروجين والبوتاسيوم، عليك أن تتذكر الكالسيوم. البرقوق في حاجة ماسة إلى هذه المادة وبدون ذلك من غير المرجح أن يرضي البستاني بالحصاد.
تربة
الخوخ هو تربة حمضية بطلان. التربة الثقيلة والطينية غير مناسبة أيضًا لهذا النبات. لذلك عند زراعة شجرة، عليك التفكير مليًا في مكان وضعها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.