تسجيل الدخول

كيف تستثمر 100 مليون دولار: المستثمرون الأوكرانيون ينشوؤن صندوق استثمار جديد

مال وأعمال
rema29 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كيف تستثمر 100 مليون دولار: المستثمرون الأوكرانيون ينشوؤن صندوق استثمار جديد

كييف – بوابة اوكرانيا – الاثنين – 28\12\2020 –

اليوم ، لا يوجد مستثمر مستعد للاستثمار فقط في فكرة بدء التشغيل.
ولتقليل مخاطرهم ، يبحث المستثمرون عن فرق تقنية ستصبح شركاء موثوقين يمكنك العمل معهم بشكل منتج على الأصل.
لذلك ، تخصص صناديق الاستثمار الكثير من الوقت لتقييم مهارات الفرق وإمكانياتهم وكفاءاتهم الشخصية للمشاركين. حيث يطورون معًا الفكرة ويعملون على تحسينها ويصنعون أخيرًا منتجًا مبتكرًا يمكنه تلبية احتياجات السوق.

ولم يعد الابتكار اتجاهًا أو بديلًا، حيث أصبح إدخال أحدث التقنيات ضرورة بل وأكثر من ذلك – إنه ضمان لنجاح الأعمال في المستقبل بغض النظر عن السوق. الصناعات المحافظة مثل الزراعة أو الطاقة تتغير أيضًا. كما ويتم إنتاج الكهرباء من الهيدروجين الصديق للبيئة عن طريق التحليل الكهربائي للماء ، وتساعد الطائرات بدون طيار الآن على زيادة الغلة.

وعلى الرغم من الحالات الناجحة للشركات الناشئة الأوكرانية ، لا يزال مناخ الاستثمار في أوكرانيا غير موات.
و وفقًا لمسح أجرته جمعية الأعمال الأوروبية (EBA) من بين أكثر من 100 من الرؤساء التنفيذيين للشركات الأوكرانية والدولية ، يعتبر 6 ٪ فقط أوكرانيا جذابة للاستثمار ، و 78٪ لديهم رأي معاكس. حققت وكالة الأعمال الأوروبية في أن العوائق الرئيسية أمام الاستثمار هي عدم الثقة في القضاء ، والفساد ، واحتكار السوق ، والاستيلاء على السلطة من قبل الأوليغارشية.
كما يواجه المستثمرون الاستراتيجيون عقبات كبيرة بسبب التشريعات المرهقة و “غير المستقرة”.

وعندما يتعلق الأمر بجذب الاستثمار المباشر ، فإن أول من ذكر تجربة سنغافورة وكوريا الجنوبية.
ومع ذلك ، هناك أيضًا أمثلة ناجحة لبلدان مجاورة تعمل على استراتيجية مربحة للجانبين. تخلق الحكومة ظروفًا مواتية لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ، والتي لا تشجع فرق التكنولوجيا على إنتاج المزيد من المنتجات المبتكرة فحسب ، بل تشجع المستثمرين أيضًا على الاستثمار فيها.
على سبيل المثال ، تقدم المجر عددًا من الحوافز للمستثمرين الذين يستثمرون أكثر من 5 ملايين يورو ، ويتم إعفاء عامل الدكتوراه من دفع مساهمة اجتماعية واحدة. في جمهورية التشيك ، يتلقى المستثمر 50 ألف كرون لوظيفة واحدة يتم إنشاؤها إذا تجاوز معدل البطالة في المنطقة 50٪. لا يدفع البولنديون الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا ضريبة الدخل الشخصي إذا كان راتبهم السنوي لا يتجاوز 26000 زلوتي بولندي.

من هنا فأن المستثمرين لا يبحثون كثيرًا عن المشاريع الواعدة ، ولكن عن الفرق التي سيكون من الممكن معها العمل بشكل منتج وفقًا لشروط الشراكة التكنولوجية. يجب أن يهتم الفريق ليس فقط بإنشاء المنتج ، ولكن أيضًا في مزيد من التطوير ، أي الاستعداد لتحمل بعض المخاطر.

وللمشاركة في المشروع ، تحتاج إلى ملء استبيان يقدم وصفًا للحل المبتكر و Pitch Deck. وفقًا للمعلومات المقدمة ، ستختار Reactor.ua عدة فرق ستتلقى دعمًا إرشاديًا. بعد أن تعمل الفرق مع Reactor.ua لتقديم مشاريعهم ، ستختار QPDigital فريقًا للاستثمار المحتمل.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6896

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.