تسجيل الدخول

كيف تحمي جهاز إكس بوكس من الحرارة الزائدة

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US14 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كيف تحمي جهاز إكس بوكس من الحرارة الزائدة

تعد منصة إكس بوكس للألعاب واحدة من أقوى أجهزة الألعاب الموجودة حالياً، ويمكن لوحدة التحكم في الألعاب من الجيل التالي تشغيل جميع ألعاب الفيديو بدقة 4K Ultra HD دون أي عوائق. ومع ذلك قد ترتفع حرارة جهاز إكس بوكس بين الحين والآخر.

زاجل نيوز، ١٤، تموز، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

ويمكن توقع القليل من الحرارة إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً على وحدة التحكم. وفي الوقت نفسه، إذا كانت وحدة التحكم الخاصة بك ترتفع درجة حرارتها بانتظام، فيجب أن تعتبرها علامة على وجود خطأ ما.

ويحتوي جهاز إكس بوكس على العديد من آليات تبديد الحرارة للحفاظ على مستويات الأداء المثلى. على سبيل المثال، تحتوي اللوحة العلوية على هيكل يشبه الشبكة مع مروحة تبريد كبيرة تحتها. وتتمثل الوظيفة الأساسية لمروحة التبريد هذه في التخلص من الهواء الساخن الملامس للمكونات الداخلية لوحدة التحكم، مما يحافظ على التهوية للحفاظ على التحكم في درجة الحرارة.

وتعمل وحدة التحكم مع المشتت الحراري الكبير الذي يستنزف الحرارة من اللوحة الأم للوحدة ، بينما تجمع حجرة البخار الحرارة من وحدة المعالجة المركزية وتوزعها بالتساوي. وتهدف جميع مكونات إدارة الحرارة إلى ضمان عدم ارتفاع درجة حرارة جهاز إكس بوكس، ولكن في بعض الأحيان، تصبح وحدة التحكم ساخنة جدًا. لحسن الحظ، قبل أن تصبح هذه مشكلة محمومة، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاحها.

وتعد مشكلات الأداء هي العلامة الثانية على وجود خطأ ما في وحدة التحكم، وبشكل عام فإن سلسلة إكس سريعة بما يكفي لتحميل الألعاب الثقيلة في ثوانٍ. ومع ذلك، إذا كانت تواجه بعض المشكلات الأساسية التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز، فمن المحتمل أنك ستواجه أيضًا أوقات تحميل طويلة بشكل غير عادي، وإسقاط الإطارات، ومشكلات أخرى متعلقة بالرسومات.

وإذا كان جهاز إكس بوكس يسخن بشدة بعد جلسة لعب مطولة أو بسبب مشكلة غير معروفة، فقم بإيقاف تشغيله. من الناحية المثالية، يجب عليك نقل وحدة التحكم إلى بيئة أكثر برودة، ربما غرفة مكيفة أو منطقة جيدة التهوية، وتركها لبضع ساعات. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، اترك وحدة التحكم تجلس بشكل مريح في الوضع الرأسي لمدة ساعة حتى تبرد لوحات الدوائر الداخلية والمكونات الأخرى. في غضون ذلك، تحقق مما إذا كانت اللوحات السفلية والخلفية والعلوية نظيفة، حيث يمكن أن تسد جزيئات الغبار المتراكمة الفتحات. وإذا كان الأمر كذلك، يجب تنظيفها بفرشاة ناعمة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

وبمجرد أن تصبح وحدة التحكم باردة ونظيفة، قم بتشغيلها ولاحظ وقت التحميل وضوضاء المروحة والأداء العام. إذا كان يبدو أن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة لا تزال قائمة، فيمكنك تمكين وضع توفير الطاقة، فقط لمعرفة ما إذا كان لها أي تأثير كبير. إذا لم ينجح أي شيء، فقد تكون وحدة التحكم الخاصة بك بها مشكلة في البرنامج. يجب أن تكون خطوتك التالية هي محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت على الجهاز.

إذا لم ينجح مسح ذاكرة التخزين المؤقت، فقد تحتاج إلى اللجوء إلى إعادة تعيين كاملة. لإعادة ضبط جهاز إكس بوكس واستعادة جميع قيم النظام إلى إعداداتها الافتراضية، افتح الإعدادات، ثم النظام، ثم معلومات وحدة التحكم، وحدد إعادة تعيين وحدة التحكم. ربما يمكنك الاحتفاظ بألعابك وتطبيقاتك بأمان باستخدام خيار إعادة التعيين والاحتفاظ بألعابي وتطبيقاتي، ولكن قد تحتاج إلى بدء إعادة التعيين الكامل: إعادة تعيين وإزالة كل شيء.

و يجب عليك تنظيف الغبار الذي يترسب على فتحات التهوية بانتظام. ويعيق تراكم الغبار حركة الهواء داخل وخارج وحدة التحكم الخاصة بك، مما يجعل آليات التبريد أقل فعالية. ومن الحكمة تنظيف وحدة التحكم الخاصة بك كل شهرين أو نحو ذلك.

أخيراً، امنح جهازك بعض الراحة بين جلسات اللعب المطولة. وإذا كنت لاعبًا محترفًا، فاستثمر في حامل تبريد عمودي عالي الجودة لجهاز إكس بوكس، بحسب موقع سلاش غير.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.