تسجيل الدخول

كيف تتعامل مع صديقك

زاجل نيوز27 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تتعامل مع صديقك
كيف تتعامل مع صديقك - زاجل نيوز

كيفية التعامل مع الصديق أهم الخطوات الواجب اتباعها في التعامل مع الأصدقاء، هي: الموافقة على الاختلافات في وجهات النظر؛ لأنَّ الأشخاص يختلفون في طريقة تفكيرهم، ونظرتهم للأشياء؛ لذا من الأفضل ترك الصديق يعبّر عن رأيه بصراحة. تطوير مهارة الاستماع؛ لأنها يمكن أن تقوي الصداقة بين الأشخاص، وتبيّن اهتمام الشخص.

عدم الخوض في المشاكل أو التسبب فيها. قبول النقد ووجهات نظر الصديق.

الاهتمام بالصديق بشكلٍ فرديّ بعيداً عن الأشخاص الآخرين. علامات الصديق الجيّد توجد بعض العلامات التي تشير إلى أنَّ صديقك هو صديقٌ جيّدٌ ويجب المحافظة عليه، ومن هذه العلامات: الشعور بالراحة التامة بقربه.

محل ثقة دائماً ويستطيع الاعتماد عليه.

تخمين ما تفكّر فيه من دون أن تقول ويكمل باقي الجملة عنك. ممارسة النشاطات سوياً.

محبة وكره نفس الأشخاص. وجوده دائماً وقت الحاجة. عدم الانسجام والشجار الدائم ولكن في نفس الوقت لا تستطيع مفارقته. كيفية اختيار الصديق يمكن الاستعانة بالنصائح التالية لتكوين الصداقات:اختيار الصديق الذي يتمتع بصفة الصدق والأمانة أساس كل علاقةٍ ناجحة ولا سيّما في علاقة الأصدقاء.

اختيار الصديق الذي يتقبّل اختلافاتكما هي ولا يحاول أن يغيّرها.

اختيار الصديق الذي يقف معك في المواقف الصعبة في حياتك، وهذا ما يحدد الصديق الوفي الجيّد عن الصديق السيء؛ لأنَّ المواقف الصعبة هي التي تظهر معدن الشخص.

اختيار الصديق الذي يعطي بالمقابل، ويبقي العلاقة بينكما متوازنة.

اختيار الصديق الذي يعطي اهتماماً في معتقداتك وديانتك، ويعتبرها مهمة كما هي لك، ويبدي تضامنه حتى لو لم تتطابق هذه المعتقدات مع معتقداته.

اختيار الصديق الذي تتطابق اهتماماته وشخصيته واختياراته معك؛ لأنَّ هذا التماثل يُعطي كثيراً من المجالات والمواضيع التي يمكن أن تتشاركا بها وتقضيان أوقاتاً ممتعةً معاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.