تسجيل الدخول

كيف أجعل عائلتي سعيدة

زاجل نيوز19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف أجعل عائلتي سعيدة
كيف أجعل عائلتي سعيدة - زاجل نيوز

قضاء وقت ممتع معاً في سبيل تحقيق السعادة العائلية، يجب أن يتم تخصيص وقت تقضيه العائلة سوياً، ليتعلم أفرادها طرق مساندة بعضهم البعض، ومناقشة أفضل الآليات لحل المشاكل، ومن الأمور التي يمكن القيام بها معاً:

تخصيص وقت لتناول الطعام كعائلة معاً، والحرص على تناول أربع وجبات عائلية على الأقل في الأسبوع الواحد. قضاء وقت مع الأطفال الصغار قبل الذهاب للنوم واللعب قليلاً معهم، كما يمكن قراءة قصص ما قبل النوم للأطفال الصغار، أو قراءة أحد فصول رواية للأطفال الأكبر سناً.

تقديم الهدايا لأفراد العائلة.

تحضير الحلوى للعائلة دون أية مناسبة.

وضع العائلة على سلم الأولويات عند الحديث عن الأسرة السعيدة، فذلك يعني وضع العائلة على قائمة الاهتمامات قبل الأصدقاء والعمل، ولهذا يجب أن يكون هناك إلى جانب التربية بعضاً من المرح، فعندما يشعر الأطفال بأن العائلة هي فقط للسيطرة والتهذيب، فإنهم سيبحثون عن المتعة مع الأصدقاء خارج إطار العائلة، وبالتالي يصبح الأصدقاء بالنسبة لهم أهم من العائلة، لهذا ينصح الآباء بفهم احتياجات أولادهم، ووضعها على سلم أولوياتهم

اتخاذ قرارات مشتركة من الطبيعي أن يضع الوالدان حدوداً وقوانين ليقوم أبنائهم بالالتزام بها بهدف تربيتهم، إلا أنه من الممكن تكييف هذه الحدود لتناسب المرحلة العمرية، عن طريق وضع هذه الحدود مع مساعدة الأولاد الأكبر سناً وخاصةً خلال فترة المراهقة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن القوانين الكثيرة من الصعب جداً أن يتم تطبيقها جميعاً، لذا يفضل الالتزام بالقوانين المتعلقة بالأمور الأساسية كسلامة الأطفال، أو طرق حل المشاكل والعقاب المقترح عندما يتشاجر الأخوة وغيرها من الأمور المهمة.

السفر معاً وتقديم المفاجآت يساعد السفر معاً كعائلة واحدة على خلق فرصة رائعة لرؤية أمور جديدة معاً كعائلة، وزيارة أماكن جميلة، وتعلم واكتساب خبرات ومشاعر مختلفة، وبالتالي فإنها من أنسب الطرق لزيادة سعادة العائلة، لهذا ينصح بالذهاب برحلة عائلية مرة واحدة على الأقل سنوياً، أو الذهاب برحل صغيرة خلال السنة كلما كان ذلك مناسباً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.