تسجيل الدخول

كيف أبدأ روتيناً جديداً للعناية بالشعر؟

الجمال
زاجل نيوز1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيف أبدأ روتيناً جديداً للعناية بالشعر؟

7

بالنسبة للمرأة، يعتبر الشعر ومظهره من أهم الأمور التي تعكس شخصيتها. وهناك طريقتان للحصول على شعر رائع، وهما: اعتماد نظام مثالي للعناية بالشعر والعناية بفروة الرأس. فإتقان هذين الأمرين يضمن لك الحصول على شعر رائع ولامع، ملفت دائمًا لانتباه أصدقائك وعائلتك.

ولكي تضعين روتينًا شاملًا للعناية بالشعر، عليك أولًا معرفة نوع شعرك. وفي هذا الإطار تحدثت الممثلة والمذيعة إيميه صيّاح عن المراحل التي مرت بها قبل إيجاد روتين خاص بها للعناية بالشعر والذي تتبعه هي للعناية بشعرها، حيث قالت: “قبل أي شيء كان من المهم أن أعرف نوع شعري. هل هو دهني، عادي، جاف، مقصف أو تالف؟ هل هو مجعد، متموج أم ناعم، وما هو معدل تعرضه للحرارة؟ وأيضًا هل هو خفيف أم كثيف؟ اكتشفت أن التركيبة الجديدة لشامبو هيد آند شولدرز تتناسب تمامًا مع احتياجاتي ومتطلباتي، ومعرفتي بنوع شعري ساعدتني في اختيار المنتجات الأفضل له حتى يكون دائم التألق واللمعان، والتأكد من اتباعي نظام عناية مناسب له”.

1-  عدد مرات غسل الشعر. يختلف عدد مرات غسل الشعر باختلاف نوعه. بشكل عام، غسله مرتين أو ثلاثة في الأسبوع كافٍ وأفضل للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

2- روتين ما قبل الغسيل. قبل غسل شعرك بالشامبو، مشطيه أو سرحيه بالفرشاة للتخلص من الشوائب وخلايا البشرة الميتة في فروة الرأس. هذا سيمنحك شعرًا أنظف وألمع مما كان من قبل.

3- الترطيب. إن الشعر بمختلف أنواعه يحتاج للترطيب ليبدو أكثر صحة وجمالاً ولمعانًا، فالشعر يحتاج للماء للحفاظ على مرونته. وأنواع الشامبو شاملة العناية مثل هيد آند شولدرز الانسيابي والحريري Smooth & Silky يمنحكِ ترطيبًا ست مرات أكثر من الشامبو العادي، مما يعطي شعورًا بالنعومة والترطيب الفوري.

4- مشطي بحذر. استخدمي مشط واسع الأسنان لتمشيط شعرك المبلل.

5-  صففي برفق. إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على العناية المستمرة بالشعر وتجنب استخدام المواد التي تحتوي على مواد مضرّة. يتعرض الشعر للتلف عند استخدام ربطات مطاطة أو مشابك الشعر لأنها تؤدي إلى تكسير جدائله وخصله. لذا من الأفضل ترك الشعر دون ربطه أو استخدام ربطات مصنوعة من أقمشة طرية كالحرير أو الساتان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.