تسجيل الدخول

كيفَ أحمي نفسي من التحرش الجنسي.. !!.

زاجل نيوز4 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيفَ أحمي نفسي من التحرش الجنسي.. !!.

9455

الدكتورة سامية محمد صالح مدير مدرسة الوفاء لتنمية القدرات أكدت الأهمية العلمية والاجتماعية للدورة نظراً لتناولها موضوعاً حساساً يعني كل شخص ذي إعاقة كما يعني أسرته ومجتمعه من جهة ومن جهة أخرى التعرف على أهم الأساليب الواجب اتباعها للحد من ظاهرة التحرش الجنسي واجتثاثها من العقول لا بالنسبة لهذه الفئة وحسب بل بالنسبة للجميع خاصة وأن للمدينة باع طويل في هذا المجال حيث تحرص ومنذ سنوات طويلة على تنظيم هكذا دورات تدريباً للأطفال على حماية أنفسهم بما يتناسب مع قدراتهم . وأوضحت حرص مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على التعاون مع مختلف المراكز والمؤسسات في سبيل زيادة الوعي المجتمعي والارتقاء به نحو واقع أفضل يندمج فيه الأشخاص ذوو الإعاقة بشكل سليم قائم على الاحترام والتقدير ويتيح للآخرين التعامل معهم دون الشعور بالإحراج أو الخجل أو أية اعتبارات سلبية مسبقة. راشد الساعدي المدير التنفيذي لإنفوماكس أشار إلى ضرورة تنظيم هذه الدورات بشكل منتظم نظراً للتغيرات الهائلة التي تطرأ حولنا بشكل متسارع وخاصة مع الطفرة اللامسبوقة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي ساهمت إلى حد ما في ظهور بعض الظواهر ذات التأثير السلبي على الأسرة بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

ولفت إلى أن هذه الدورة تقدم الفرصة لأولياء الأمور كي يأخذوا زمام المبادرة ويساهموا في زيادة الوعي حول حماية الأبناء من التحرش الجنسي والذي غدا حديثاً للرأي العام على أكثر من صعيد ومستوى.

من جانبها اعتبرت الاختصاصية الاجتماعية فخرية شبر أن أهمية هذه الدورة تنبثق من تركيزها على توعية أولياء الأمور والأطفال أنفسهم بأهم الأساليب التي تمكنهم من حماية أنفسهم خاصة أن الأطفال ذوي الإعاقة من أكثر الفئات المعرضة للتحرش الجنسي. جدير بالذكر أن معهد إنفوماكس للتدريب والاستشارات التسويقية يعتبر من المعاهد الرائدة في مجال التدريب ومتخصص بتقديم الدورات حسب متطلبات كل مؤسسة وبما يتناسب مع احتياجات موظفيها وترجمة لرؤية المعهد في (بناء مجتمع مبدع) بالإضافة إلى مساعدة أفراد المجتمع على التفكير بطرق مختلفة من خلال تحسين مهاراتهم خاصة أن معهد إنفوماكس يعتبر الأول في تقديم دورات افتراضية باللغة العربية عن طريق التعلم الذاتي بهدف تعزيز مهارات الحياة المهنية وبناء المعرفة لتحقيق الإدارة الناجحة بما ينعكس إيجاباً ويسهم في تنمية وتطور المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.