تسجيل الدخول

كيفية كي الملابس الجلدية

أزياء
زاجل نيوز18 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيفية كي الملابس الجلدية

كيفية كي الملابس الجلدية - زاجل نيوز

يكثر في فصل الشتاء ارتداء الملابس والجواكيت المصنوعة من الجلد ، نظراً لقدرتها الفائقة في الحماية من المطر ، و تمنح الجسم الدف والحرارة ، وتجعله يقاوم أجواء البرودة والصقيع الذي يرافق هذا الفصل .

ناهيك عن اعتبار الملابس الجلدية من أرقى وأجمل الملابس التي تضفي على مرتديها مظهراً جذاباً وأنيقاً، ولكن هذه الملابس الجلدية معرضة للتلف والتشقق السريع ، و سرعة الحرق أحياناً ، لذا لا بد التعامل برفق مع هذا النوع من الملابس الرقيقة خصوصاً في عمليتي الغسل والكي ، حتى نضمن احتفاظها بمظهرها اللامع والجذاب .

طريقة كي الملابس الجلدية : يستصعب بعض الناس كي الملابس الجلدية ويضطرون ارتدائها غير مكوية أحياناً خوفاً من حرقها بالمكواة وفقدانها لمظهرها الجميل ،

لكننا نستطيع تمليس هذه الملابس وكيها دون تعريض أجزاء منها للتلف والحرق ،

وذلك من خلال وضع حرارة المكواة على أدنى درجة ، ثم كي الجاكيت أو البنطال من الداخل وليس من الخارج ، مع الحرص على وضع قطعة قطنية فوق الجزء المراد كيه بالمكواة ،

بغية عدم انكماشه أو تلفه بالحرارة العالية .

نصائح عامة للحفاظ على الملبوسات الجلدية : لغسل الملابس الجلدية ،

حاولي تجنب تنظيفها كالملابس العادية وبالمساحيق الكيماوية المعتادة لأن ذلك يؤذي الملابس الجلدية ويعرضها للتلف والتقشر السريع وخاصة إذا كانت الملابس الجلدية ذات صناعة رديئة ، واستبدلي ذلك باستخدام مسحوق خاص لتنظيف الجلود يباع لدى محلات الجلود يبقي مظهر الجلد لامعاً دون أن يصيبه التلف أو التقشر والتسطحات و بهتان اللون .

تجنب تغطية الملابس الجلدية بالبلاستيك حتى تضمن عدم تقشرها وجفاف الجلد فيها .

مسح البقع عن الملابس الجلدية بقطعة قماش بيضاء مبلولة بالماء قليلاً ، حتى يبقى الجلد محافظاً على مظهره ، دون أن تظهر عليه علامات القدم . مع تجنب استخدام الكحول في تنظيفها ومن ضمنها المناديل المبللة لأنها قد تفقد الجلد لمعانه وتبهت من لونه الأصلي . ت

عريض الملابس الجلدية للهواء وللشمس من فترة لأخرى حتى لا تفوح منه روائح كريهة من جراء خزنه طويلاً تعليق الملابس الجلدية على شماعات خشبية أو بلاستيكية وعدم طيها لأن ذلك يعرضها لتجعيدات كثيرة يصعب إزالتها بالكي الحراري البسيط . تجنب استخدام الأدوات الحادة كسكين المطبخ أو موس الحلاقة أثناء ارتداء الملابس الجلدية لأنها سريعة التمزق والتشقق ، وإبعادها دائماً عن مصادر التدفئة المنزلية كالصوبات والفير بليس .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.