تسجيل الدخول

كيفية طبخ القريدس

المطبخ
زاجل نيوز16 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيفية طبخ القريدس

كيفية_طبخ_القريدس

يطبخ القريدس بالعديد من الطرق و كلها تمتاز بالمذاق الطيب الشهي إليكم الطريقة :

 المكونات:

 كيلو من القريدس الطازج . مكونات التتبيلة ربع كوب عصير ليمون . ملعقة كبيرة من زيت الزيتون . ملعقة كبيرة من صلصة الصويا صوص . ربع رأس من الثوم . بصل أخضر رأس صغير . ملعقة زنجبيل مطحون . بقدونس ضمة صغيرة . كمشة صغيرة من القرنفل . ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة . ملعقة صغير كمون ، ملح ، فلفل أسود حسب الرغبة . مكونات العجينة كأس من الطحين . ملعقة صغيرة من الملح . ملح ملعقة صغيرة . ملعقة بهارات الباربيكا . ملعقة فلفل أسود . كأس ماء بارد . زيت للقلي .

 طريقة التحضير:

 لتحضير للقريدس أغسليه جيداً و نظفيه بالماء الدافئ .

 لتحضير التتبيلة ضعي جميع المكونات اللازمة لتحضير التتبيلة الموجودة بالمقادير المذكورة بأول الوصفة بالخلاط الكهربائي حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض ، و يصبح ناعماً . ضعي الخليط فوق القريدس و اتركيه لمدة عشرة دقائق حتى يأخذ الطعم بشكل جيد .

 لتحضير العجينة :

ضعي جميع المكونات مع بعضها البعض و حركيها بالمضرب اليدوي حتى تصبح عجينة سائلة . سخني الزيت المخصص للقلي لدرجة حرارة عالية في البداية ، خذي قطع القريدس من الخليط و من ثم أغمريها بالعجينة بعد ذلك ضعيها بالزيت ، عندما يمتلأ المقلى بالقريدس خفضي الحرارة للنصف حتى ينضج من الداخل و يتحمر من الخارج و يصبح لونه ذهبي أشقر . صفي القريدس من الزيت بوضعه على و رق الزبدة . يقدم القريدس ساخناً مع شرائح الليمون و البصل و الخبز المحمص يمكن تقديمه مع السلطات الحارة ، و بعض الخضروات المفضلة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.