تسجيل الدخول

كورونا يكلف العائلة الملكية الملايين

منوعات
زاجل نيوز13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كورونا يكلف العائلة الملكية  الملايين

تواجه الملكة إليزابيث الثانية والعائلة الملكية أزمة حادة مؤخرًا، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إذ تسبب الأخير في خسائر تقدر بالملايين في وقت قصير.

وفقًا لموقع “إكسبريس” البريطاني، من الصعب حساب دخل العائلة الملكية بدقة، إلا أن المحاسب والمؤلف المختص بالشؤون الملكية، ديفيد مكلور، يدعي أن بريطانيا قد تخسر أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني في 2020 من عائد السياحة وحده.

ومن المقرر أن يستكشف “مكلور” في كتابه The Queen’s True Worth، الذي يصدر في سبتمبر/أيلول المقبل، الحساب المالي للقصر الملكي، والتحديات التي تواجههم، وفشلهم وانتصارهم الاقتصادي.

وذكر “مكلور” في لقاء قريب، أن أقوى الأزمات التي واجهت العائلة الملكية هذا العام، هو تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ تخسر العائلة الأموال بشكل يومي وتتآكل ثروتهم بفعل هذه الخسائر المتكررة.

وتابع: “قالت العائلة الملكية إن أصول الأرض انخفضت بمقدار 10 مليون جنيه إسترليني بسبب فيروس كورونا، وبالطبع لن يكون ذلك القطاع الوحيد الذي ستعاني فيه العائلة الملكية ماليًا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.