تسجيل الدخول

كمامة…فتاة تستغل كورونا للتوعية بحقوق المرأة

زاجل نيوز30 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كمامة…فتاة تستغل كورونا للتوعية بحقوق المرأة

استغلت فتاة مصرية جائحة فيروس كورونا المستجد، لتواصل نشاطها الحقوقي في مجال المرأة، بإطلاق مبادرة “كمامة نسوية” لمحاربة (كوفيد 19)، والتوعية بأبرز قضايا المرأة.

127 102711 hadiya exploited corona women s rights 2 - زاجل نيوز
الفتاة المصرية هادية عبدالفتاح كانت لها مبادرات سابقة قبل انتشار فيروس كورونا، وجميعها تهدف لدعم قضايا المرأة، ومنها “مش هانسكت عن التحرش” و”ست بـ100 ست”، و”فستان زمان”، حتى جاءت الجائحة، التي ألهمتها فكرة “كمامة نسوية”، حتى تستكمل مشوارها في الدفاع عن المرأة.

127 102711 hadiya exploited corona women s rights 3 - زاجل نيوز
وعن فكرة “كمامة نسوية”، تقول: “هذه المبادرة جاءت استمرارا للمبادرات السابقة التى تدعم قضايا المرأة المختلفة وخاصة مكافحة التحرش والعنف، ولكن فكرة وضع العبارات الداعمة لقضايا المرأة على الكمامات الواقية من فيروس كورونا، جاءت في ذهني عقب توصية الأطباء بضرورة ارتداء الكمامة للحماية من (كوفيد19)”.

127 102711 hadiya exploited corona women s rights 4 - زاجل نيوز

وتضيف : “بعد أن تابعت التزام مجتمعنا المصري بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنها ارتداء الكمامة، بدأت في تنفيذ فكرتي، التى لاقت نجاحا كبيرا ومميزا خاصة وأنني استطعت وضع عبارات قصيرة على الكمامات أوضحت الرؤية العامة للمبادرة والتى تهدف للتوعية بحقوق المرأة”.
وتؤكد هادية عبد الفتاح، أنها خصصت جزءا كبيرا من “كمامة نسوية” لوضع عدة كلمات تشير لقوة الفتاة المصرية، ومنها “Girl power”، والتى تدل على أن المصريات يمتلكن القوة في كل شيء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.