تسجيل الدخول

كلينتون وترامب يتبادلان الاتهامات في ثاني مناظرة رئاسية

عربي دولي
زاجل نيوز10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كلينتون وترامب يتبادلان الاتهامات في ثاني مناظرة رئاسية

441-2

تبادل المرشحان الديمقراطي والجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، في ثاني مناظرة تلفزيونية بينهما، الاتهامات بشأن السياسة الخارجية، والقضايا الداخلية، فضلا عن مسائل أخلاقية شخصية.

بحضور جمهور في جامعة بمدينة سانت لويس بولاية ميزوري- بالحديث عن تسجيل صوتي لترامب تم تداوله قبل أيام، وتضمن عبارات تجاه النساء وُصفت بأنها بذيئة.

وبينما قالت كلينتون إن ما ورد في التسجيل يمثل حقيقة ترامب، رد منافسها الجمهوري بأنه اعتذر عما بدر منه، واستحضر ضلوع الرئيس الأسبق بيل كلينتون في علاقات غير شرعية تعرض بسببها للمساءلة.

وقال ترامب إنه غير فخور بما قاله في التسجيل الذي يعود إلى 2005، كما أن على كلينتون أن تعتذر عن حذفها 33 ألف رسالة إلكترونية من بريد خاص استخدمته عندما كانت وزيرة للخارجية بين عامي 2009 و2013.

وردت المرشحة الديمقراطية على اتهامات ترامب بشأن تسريب الرسائل الإلكترونية بأنه لم تتم قرصنة أي رسائل تحوي معلومات سرية.

السياسة الخارجية
وفي ما يخص سياسة الولايات المتحدة الخارجية، حمّل المرشح الجمهوري الرئيس أوباما وهيلاري كلينتون مسؤولية ما وصفه بالفشل الكارثي في معالجة الأزمات في سوريا والعراق وليبيا، وظهور تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال إن البلاد لا يمكن أن تتحمل أربعة أعوام أخرى مما سماه “نظام أوباما”، وكرر ما قاله سابقا إن إدارة أوباما انتهجت سياسة خارجية “غبية” تجاه تلك الأزمات، وإنه سيسعى لاستعادة عظمة الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.