تسجيل الدخول

كرات البطاطا باللحم وصلصة البشاميل

المطبخ
زاجل نيوز18 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كرات البطاطا باللحم وصلصة البشاميل
طريقة البطاطس بالبشاميل  - زاجل نيوز

مكوّنات البطاطا ثلاث حبات من البطاطا المقشّرة والمسلوقة. ملعقة صغيرة من ملح الطعام. ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

مكوّنات الحشو نصف كأس من اللحم المفروم ناعماً. ملعقة صغيرة من ملح الطعام. ملعقة صغيرة من البهارات السبعة. ملعقة صغيرة من الكمّون. ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة. فصّان من الثوم المدقوق. بصلة مفرومة ناعماً. ربع كأس من الذرة الناضجة. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتيّ. كأسان من البشاميل المحضّر مسبقاً. كأس من جبنة الموزاريلا المبشورة.

طريقة التحضير تسخين الزيت النباتي في قدر على النار، ثم وضع الثوم، والبصل والتحريك جيداً. إضافة اللحم المفروم، وخليط البهارات، والذرة مع الاستمرار في التحريك حتى تتجانس المكونات، ثم رفع الخليط عن النار ووضعه جانباً. هرس البطاطا، وخليط البهارات في وعاء بواسطة شوكة، ثم تكويرها على شكل دوائر متوسطة الحجم.

تكوير البطاطا على شكل دوائر متوسطة الحجم، ثم وضع ملعقة كبيرة من حشو اللحم داخل كلّ دائرة، وبعدها إغلاقها جيداً من جميع النواحي. وضع البطاطس في صينيّة مخصّصة للفرن، ثم إضافة البشاميل فوقها، وبعدها تزيينها بجبنة الموزاريلا المبشورة. إدخال البطاطس إلى فرن متوسّط الحرارة لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى تنضج، وتقدّم ساخنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.