تسجيل الدخول

قيادي بارز في تقنية الميتافيرس يغادر «ميتا»

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US28 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
قيادي بارز في تقنية الميتافيرس يغادر «ميتا»

أعلنت شركة ميتا (الشركة الأم لفيسبوك) مغادرة فيفيك شارما، نائب رئيس شركة هورايزون لبرمجيات الواقع الافتراضي لوسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، بعد أن عمل لدى الشركة على مدار السنوات الست الماضية التي احتل خلالها مناصب رفيعة المستوى في المتاجر والألعاب ومؤخراً وحدة الأعمال الناشئة المرتبطة بالميتافيرس.

زاجل نيوز، ٢٨، آب، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

وبصفته نائب رئيس «هورايزون»، فقد أشرف فيفيك على العديد من مشاريع الواقع الافتراضي مثل خدمة الوسائط الاجتماعية «عالم هورايزون» المشابهة للعبة الإنترنت «سكند لايف» التي تم تعديلها إلى الواقع الافتراضي.

وقال عنه متحدث باسم «ميتا» في بيان: «بفضل قيادته قامت مجموعة الإنتاج في هورايزون بتشكيل فريق قوي برؤية طموحة، وقد بدأ للتوّ، ولا تزال ميتا مصدراً لتخريج قادة عظماء ونحن متحمسون لرؤية ما ينجزه فيفيك في الفصل التالي»، وأضاف المتحدث قائلاً إن فريق هورايزون سيقدم الآن تقاريره مباشرةً إلى فيشال شاه، نائب رئيس ميتا لتقنية الميتافيرس تلك التقنية التي تراهن ميتا على أنها تمثل الحد التالي للحوسبة؛ وهي مجموعة من العوالم الرقمية التي يمكن الولوج إليها من خلال تقنية الواقع الافتراضي وتقنيات الواقع المعزز ذات الصلة.

في اتجاه آخر، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، بأن شركته بصدد إطلاق سمّاعة جديدة للواقع الافتراضي في أكتوبر؛ وهو الشهر الذي تعقد فيه مؤتمرها «كونيكت في آر».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.