تسجيل الدخول

قصة جحا وجارته العجوز

واحة الأدب
زاجل نيوز4 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قصة جحا وجارته العجوز

جحا والخروف الثمين  - زاجل نيوز

يحكى انه في قديم الزمان كان هناك رجلا يسمى جحا و كان يعرف بمواقفه المشهورة و كان له جارة عجوز لديها جدي تريد بيعه لحاجتها للمال و لكن كان الجدي اعجفا و هزيلاً جدًا ،فعرضته ذات يوم على جحا ليشتريه.

لكن رفض جحا بالطبع، و ظلت تعرض العجوز بيع الجدي الهزيل على مرارًا و تكرارًا كلما رأته و ذلك لأنها تحتاج إلى المال بشدة، لذلك اشفق عليها جحا و أخذ يفكر لها في طريقة من طرقه المبتكرة لبيع الجدي الهزيل بثمن ي يسد لها حاجتها.

و بعد تفكير طويل جاء جحا إلى العجوز و قال لها: اذهبي غدا إلى السوق ومعكي الجدي لتبيعيه، ردت العجوز و هل لديك مشتر جيد يا جحا ؟ قال جحا: لا ولكن أنا سآتي غدا إلى السوق و أساومك على شراءه قلا تقبلي في بيعه بمبلغ اقل من مائة دينار ولا تترددي حتى نتم البيعة.

تعجبت منه العجوز كثيرا و صرخت قائلة مائة دينار يا جحا !أتدري منذ متى لم تحصل يدى على مبلغ كهذا، و لكن اخبرني لماذا تريد شرائه في السوق بمائة دينار و قد عرضت عليك شرائه هنا بمبلغ أقل كثيرا و رفضت، جحا قائلا: فقط افعلي ما قد قولته لكى و لا تكوني مترددة حتى تتمكني من بيع الجدي، فرحت العجوز و ردت في سرور وبهجة: حسنا إذا يا حجا موعدنا غدا في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.