تسجيل الدخول

قشور الرمان وسيلة فعالة للحماية من البكتيريا المسببة للأمراض المعوية

الصحة
renad7 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
قشور الرمان وسيلة فعالة للحماية من البكتيريا المسببة للأمراض المعوية

زاجل نيوز-كييف في 07 سبتمبر 2021–يمكن تدمير البكتيريا المسببة للأمراض المعوية بقشور الرمان.

 أثبت العلماء أن قشور الرمان وسيلة فعالة للحماية من البكتيريا المسببة للأمراض المعوية.  يمكن تدمير البكتيريا المسببة للأمراض المعوية بقشور الرمان.

وجدت دراسة حديثة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن مستخلص قشر الرمان يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا ذات نشاط محتمل مضاد للبكتيريا. تم نشر نتائج الدراسة في مجلة Nutrition Research .

يعتبر قشر الرمان من المخلفات الزراعية. ومع ذلك ، فهو مصدر غني للبوليفينول مثل Punicalins و punicalagines وأحماض الإيلاجيك. أظهرت الدراسات السابقة أن المنتجات المشتقة من الرمان لها خصائص صحية مفيدة ، بما في ذلك النشاط المضاد للبكتيريا في المختبر. ومع ذلك ، هناك أدلة محدودة على نشاطها المضاد للبكتيريا في الجسم الحي.

في هذه الدراسة ، سعى الباحثون لتحديد الخصائص المضادة للبكتيريا لمستخلص قشر الرمان في الجسم الحي. على وجه الخصوص ، ركزوا على حمض البنكالين ، البوبيكالاجين وحمض الإيلاجيك الموجود في مستخلص القشر. أصاب الباحثون الفئران بمسببات الأمراض البكتيرية Citrobacter rodentium ، وهي بكتيريا تحاكي بكتيريا Escherichia coli المسببة للأمراض المعوية. قبل الإصابة ، عولجت الفئران عن طريق الفم بالماء أو مستخلص قشر الرمان.

بعد 12 يومًا من الإصابة ، فحص الباحثون استعمار C. rodentium في القولون والطحال ، وكذلك التغيرات في الأنسجة والتعبير الجيني. كما تم تحليل إفرازات البراز للكشف عن C. rodentium. أظهرت النتائج أن مستخلص قشر الرمان يقلل من فقدان الوزن والوفيات الناتجة عن عدوى C. rodentium.

يقلل المستخلص أيضًا من استعمار C. rodentium في الطحال. بالإضافة إلى ذلك ، قلل مستخلص قشر الرمان من درجة تلف القولون الناجم عن عدوى C. rodentium. بشكل عام ، يحتوي مستخلص قشر الرمان على مركبات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تساعد في تقليل شدة عدوى rodentium.  C.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.