تسجيل الدخول

قتلى وجرحى من الانقلابيين باشتباكات في تعز

عربي دولي
زاجل نيوز6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قتلى وجرحى من الانقلابيين باشتباكات في تعز
Armed pro-government tribesmen sit at the back of a truck during a tribal gathering denouncing the deployment of militants of the Shi'ite Houthi group, near Amran city

سقط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بعد اشتباكات مع قوات الشرعية في جبهات عدة في تعز.

وصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجمات للميليشيات على موقع الدفاع الجوي شمال تعز، ومواقع قوات الشرعية في مديرية مقبنة غرب تعز. كما تمكنت من إجبار الانقلابيين على الفرار بعد قتلها العديد من عناصرهم.

واستهدفت القوات تعزيزات عسكرية للانقلابيين في طريقها إلى جبهة الزنوج شمال تعز.

وفي الوقت نفسه، سقط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بينهم نساء وأطفال، جراء القصف العشوائي للميليشيات على الأحياء السكنية في مدينة تعز.

من جانب آخر، كشفت شبكة الراصدين المحليين بتعز عن حجم التهجير القسري الذي تعرض له أهالي المحافظة من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

كذلك طالبت المنظمات والشبكات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في اليمن بالإسراع بحماية المهجرين وتوفير المواد الإغاثية لهم، وقيام المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين لإيقاف هذه الجرائم بحق المدنيين.

وكانت الميليشيات قد ارتكبت سلسلة انتهاكات بشعة بحق أهالي تعز في مناطق مختلفة، بين قتل وخطف وتعذيب وسرقة الأموال والممتلكات واعتداءات عديدة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.