تسجيل الدخول

قتلى فيروس كورونا في ارتفاع ومنطمة الصحة العالمية ترسل فريقا طبيا الى الصين

الصحة
زاجل نيوز9 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قتلى فيروس كورونا في ارتفاع ومنطمة الصحة العالمية ترسل فريقا طبيا الى الصين

أعلنت السلطات في بكين اليوم الأحد أن فيروس كورونا الجديد أودى بحياة 811 شخصا داخل الصين، في حصيلة تزيد عن تلك التي حصدها وباء سارس عامي 2002 و2003 في العالم أجمع، بينما تخطّى عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين 37 ألفا. ويتزامن ذلك مع إعلان منظمة الصحة العالمية أنها سترسل وفدا طبيا إلى الصين.
وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن الفيروس أصاب حتى صباح اليوم الأحد 37 ألفا و198 شخصا في البر الصيني (خارج هونغ كونغ وماكاو)، أي ما يزيد عن 2600 إصابة جديدة سجّلت خلال الساعات 24 الماضية.
وأضافت اللجنة أن عدد الذين حصد الفيروس أرواحهم في البلاد بلغ 811 شخصا، مشيرة إلى تسجيل وفاة 89 شخصا أمس السبت، غالبيتهم العظمى في إقليم هوبي الواقع في وسط البلاد والذي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمته ووهان أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
أما الوفيات الثماني الجديدة فسجلت في مدن تقع خارج إقليم هوبي.
وخارج البر الصيني، توفّي شخصان فقط بالفيروس، أحدهما في الفلبين والآخر في هونغ كونغ.
وخلال عامي 2002 و2003، حصدت “المتلازمة الرئوية الحادة الوخيمة” (سارس) التي تنتمي مع فيروس كورونا الجديد إلى نفس سلالة الفيروس، أرواح 774 شخصا في العالم أجمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.