تسجيل الدخول

قائمة فوائد الرمان الصحية طويلة …اكتشفيها

2018-09-10T13:23:20+02:00
2018-09-10T13:23:59+02:00
الصحة
زاجل نيوز10 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قائمة فوائد الرمان الصحية طويلة …اكتشفيها

4087381 881634388  - زاجل نيوز
تعرّفي في الآتي إلى فوائد الرمان:

• محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية
تحتوي بذوره وعصيره على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل الرمان من مخاطر الإصابة بأمراض معيّنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وأنواع معيّنة من السرطان وبعض الأمراض المزمنة. كما يساعد كذلك على إبطاء تقدّم هذه الأمراض جميعها. وينصح الأطباء بشرب كوب من عصير الرمان يوميًّا (كوب من عصير الرمان مع وجبة الفطور مثلًا).

• محاربة الزهايمر
يبدو أنّ تأثير مضادات الأكسدة التي يحتويها الرمان، تعمل كذلك على النظام العصبي. فالرمان يمنع شيخوخة خلايا المخ، وبالتالي يقي الجسم من الأمراض التنكّسية مثل مرض الزهايمر.

• جيد للهضم
الرمان غني بالألياف والفلافونويدات وبالتالي يحارب الانتفاخات، ويسهل الهضم، ويعالج الإسهال والغازات، بفضل خصائصه المضادّة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا.

• رائع للبشرة
إحدى مزايا الرمان وليس أقلّها، أنه رائع للبشرة. وهنا أيضًا خصائصه المضادة للأكسدة تعمل بشكل طبيعي لمحاربة شيخوخة البشرة، وضد البقع البنية على الجلد.

• محاربة الكولسترول
الرمان يخفّض مستوى الكولسترول السيّىء في الجسم، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وتركيزه بالفلافونويدات التي تقلل امتصاص المواد الدهنية أثناء الهضم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.