تسجيل الدخول

في 40 ثانية.. تنفيذ فرضية إخلاء لمحطة كدي الكهربائية

زاجل نيوز25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
في 40 ثانية.. تنفيذ فرضية إخلاء لمحطة كدي الكهربائية

6ac462a494  - زاجل نيوز

نظّمت الإدارة العامة للأمن والسلامة التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالشراكة مع الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالمسجد الحرام، فرضيةَ إخلاء لمحطة كدي للكهرباء، المستخدمة في حالات الطوارئ، والتي تمد المسجد الحرام بالطاقة الكهربائية في حالة انقطاع التيار عنه.

وتم تطبيق إجراءات الخطة الافتراضية، وسط حالة استنفار من كل العاملين بالمحطة. ونُفّذت الخطة وفقاً لأعلى معايير إجراءات الأمن والسلامة، عبر مراحل مختلفة موضوعة مسبقاً.

وشملت المراحل: (تشغيل جرس الإنذار لتنبيه العاملين بالإخلاء، والتواصل مع الجهات المختصة، وفصل كامل التيار الكهربائي، وانتشار فريق الإخلاء، إضافة إلى التعريف بآليات الإسعافات الأولية، وكذلك التعريف بأماكن تجمع العاملين لضمان سلامتهم).

وقال مدير وحدة الطوارئ سعيد الغامدي: الفرضية شارك فيها خمسة موظفين من الوحدة؛ فيما شملت المناطق المخلاة خمسَ مناطق رئيسية وفرعية داخل المحطة؛ بما يسهم في حماية وضمان سلامة العاملين فيها.

وأضاف: شارك عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في الفرضية التي تم تنفيذها في وقت قياسي بلغ ٤٠ ثانية.

وأردف: الرئاسة تسعى لضمان سلامة كل العاملين فيها وفي مرافقها الخارجية التي ستشهد عدة فرضيات إخلاء؛ وذلك وفق توجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة المدير العام لإدارة الأمن والسلامة المهندس أمجد الحازمي؛ لضمان سلامة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين وموظفي الرئاسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.