تسجيل الدخول

في مهرجان الثلج الصيني قصور بلورية تجذب الزوار

زاجل نيوز7 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
في مهرجان الثلج الصيني قصور بلورية تجذب الزوار

جذبت عشرات من النحوتات الجليدية منها قصور بلورية ضخمة أنظار السياح وزوار مهرجان الجليد والثلج السنوي في مدينة هاربين شمال شرق الصين.
جرى الإستعانة في المهرجان ما يقارب 170ألف متر مكعب من الجليد.
وكانت الانطلاقة الرسمية للحدث مع عرض للألعاب النارية وسط المنحوتات الجليدية والمعالم الملونة المصنوعة بالحجم الطبيعي باستخدام مكعبات الجليد.
وجمعت هذه المكعبات من نهر سونجوا، حيث جرى اقتطاع آلاف المكعبات على يد أكثر من 100 عامل كانوا يواظبون على هذه المهمة يوميا طوال الأسابيع التي سبقت الحدث.
وقبل الانطلاق، كانت 43 عروسا بأثواب من الدانتيل ومع باقات من الورود في اليد ينتظرن بالقرب من أزواجهن للمشاركة في “حفلات الزفاف الجماعية”.
وتحدى سباحون بثياب البحر الصقيع القارس في ظل حرارة تبلغ 7 درجات مئوية دون الصفر، وقفزوا داخل حوض سباحة استحدث خصيصا داخل طبقة سميكة من الجليد في نهر سونجوا المجاور.
ويتيح مهرجان هاربين المنظم في إحدى أكثر مناطق الصين صقيعا، مع درجات حرارة دنيا تصل إلى 26 مئوية دون الصفر، وللزوار التنقل في داخل مدينة جليدية حقيقية مضاءة بمصابيح النيون، واستقطب ملايين الزوار منذ إطلاقه في عام 1985.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.