تسجيل الدخول

فيلم امازيغي مرشح عن فئة احسن فيلم قصير “ماذا يهم ان نفقت البهائم” لصوفيا العلوي

فن ومشاهير
rema11 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فيلم امازيغي مرشح عن فئة احسن فيلم قصير “ماذا يهم ان نفقت البهائم” لصوفيا العلوي

بوابة اوكرانيا- المغرب- 11 فبراير 2021- ترشح فيلم قصير بعنوان “لا يهم إن نفقت البهائم” باللغة الأمازيغية، الذي أنتجته شركة “جيانغو أفلام”، للمخرجة صوفيا علوي، في مسابقة جوائز “سيزار الـ46” المنظمة من طرف أكاديمية فنون وتقنيات السينما، والتي ستعقد في 12 مارس المقبل بباريس، والذي يتكلم عن حياة عبدالله، الراعي الشاب ووالده اللذان يعاينان نفوق قطيع أغنامهم في مرتفعات جبال الأطلس، وبالتالي يجب على عبد الله الذهاب لاقتناء العلف من قرية بعيدة، قبل أن يكتشف عند وصوله أنها مهجورة بسبب حدث غريب.

يواصل فيلم “ماذا يهم إن نفقت البهائم” التألق في التظاهرات السينمائية الكبرى على الصعيد الدولي، مؤكداً أنه بعد عرضه لأول مرة في عام 2019، شارك هذا الفيلم القصير في المسابقة الدولية لمهرجان “ساندانس” في الولايات المتحدة (يناير – فبراير 2020)، حيث فاز بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم لهذا المهرجان المرموق الذي يعتبر أحد أهم الأحداث السينمائية المستقلة في العالم.

كما شارك الشريط في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم القصير بكليرمون فيراند (فبراير 2020)، الذي يعتبر أكبر موعد للفيلم القصير في العالم، قبل أن يشارك في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة (فبراير – مارس 2020)، ثم في المهرجان الدولي للفيلم القصير بساو باولو (غشت 2020)، والمهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني لنامير (أكتوبر 2020).

وبعد جوائز سيزار، يضيف المركز السينمائي، سيواصل شريط “لا يهم إن نفقت البهائم” مساره الجيد بترشيحه من طرف أكاديمية الأوسكار في فئة أحسن فيلم قصير (أبريل 2021).

ا.ي(بوابة اوكرانيا)

اقرأ ايضاً: الممثلة الاسترالية مارجوت روبي تغير صورتها بشكل جذري

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/archives/13765

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.