تسجيل الدخول

فيلم “الزير سالم”.. البطولة والإخراج لتيم حسن

فن ومشاهير
H4CK3D BY Z3US18 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
فيلم “الزير سالم”.. البطولة والإخراج لتيم حسن

أعلنت “استوديوهات “MBC الذراع الإنتاجية لـ “مجموعة “MBC عن تعاونها مع النجم تيم حسن لتجسيد دور البطولة في فيلم “الزير سالم” وإخراجه أيضاً، ليصبح أول تجربة إخراجية سينمائية له.

زاجل نيوز، ١٨، آب، ٢٠٢٢ | فن ومشاهير 

ويلعب الفنان السوري تيم حسن دور الفارس والشاعر العربي سالم بن ربيعة، الملقّب بالزير، أحد أشهر شخصيات حرب البسوس التي رُوي أنها امتدت زهاء 40 عاماً في مرحلة ما قبل فجر الإسلام.

وفيما يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على السيناريو والحوار في الفيلم الذي كتبه بشار عباس وعالجه درامياً ماهر منصور وطور محتواه أحمد ندى، تتحضّر “استوديوهات “MBC لبدء تصوير العمل أواخر العام القادم.

في هذا السياق، أوضح تيم  أن فيلم “الزير سالم سيحظى بقدرات إنتاجية كبيرة ومواصفات فنية وتقنية عالية”.

واستطرد تيم “كان المخرج الكبير الأستاذ حاتم علي رحمه الله يتحضّر لهذا الفيلم، فأسند لي دور الزير سالم. حينها كتب السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للعمل، لكن رحيل حاتم علي فرض علينا التوقف مؤقتاً، إلى أن قُدّر لي لاحقاً الإشراف على المشروع، فبدأنا مجدداً ومازلنا إلى الآن في مرحلة التحضيرات قُبيل الإنطلاق.”

وختم تيم “أعود الى النمط التاريخي اليوم بعد 15 عاماً من خلال فيلم الزير سالم، والأفلام التاريخية العربية قليلة بل نادرة وأتمنى أن نتمكن في هذا الفيلم الروائي الطويل من أن نـروي بتشويق وتجديد سيرة ملحمية من أكثر سيَرنا العربية الشعبية شهرة وغنى”.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.