تسجيل الدخول

فورد توقف صنع السيارات في الهند

سيارات
manar18 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فورد  توقف صنع السيارات في الهند

زاجل _18 سبتمبر 2021_أعلنت شركة فورد الأمريكية العملاقة للسيارات التوقف عن تصنيع السيارات في الهند وإغلاق مصنعيها في البلاد ، وفقًا لبيان للشركة.

وقالت شركة فورد إنها ستغلق المصانع في ولايتي جوجارات وتاميل نادو بحلول الربع الثاني من عام 2022 لكنها ستواصل تصنيع محركات السيارات للتصدير.
الشركة هي أحدث شركة سيارات كبيرة تغادر الهند في السنوات الأخيرة.
في عام 2017 ، توقفت شركة جنرال موتورز (GM) عن تصنيع السيارات للسوق الهندي.
وفي العام الماضي ، أوقفت Harley-Davidson التصنيع وقلصت بشكل كبير عمليات مبيعاتها في أكبر سوق للدراجات النارية في العالم.
كانت هذه المخارج بمثابة ضربة لجهود رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لجذب المصنعين الأجانب أو الاحتفاظ بهم.
وقالت الشركة إن شركة فورد تكبدت خسائر تشغيلية تجاوزت ملياري دولار (1.5 مليار جنيه إسترليني) على مدار العقد الماضي في الهند ، وتراجع الطلب على السيارات الجديدة.
قالت شركة صناعة السيارات ، التي صنعت خمسة موديلات للسوق المحلي ، إنها ستواصل تقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار ودعم الضمان للعملاء الحاليين.
وقال البيان إن فورد “ستتحول أيضا إلى السيارات العالمية الشهيرة وسيارات الدفع الرباعي المكهربة في المستقبل” ، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت ستصنع في الهند.
تقوم شركة فورد بتصنيع السيارات في الهند منذ 25 عامًا ، لكنها تكافح من أجل المنافسة.
وفقًا للتقارير ، تمتلك الشركة أقل من 2٪ من سوق سيارات الركاب ، وتحتل الشركة المرتبة التاسعة في قائمة أكبر شركات صناعة السيارات في البلاد.

إقرأ أيضاً: بريطانيا تبدأ “الخطوة العملاقة”.. لقاح أكسفورد والـ12 أسبوعا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.