تسجيل الدخول

«فورد» الثانية في أمريكا.. والمبيعات تقفز 307% في أغسطس

سيارات
amir4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«فورد» الثانية في أمريكا.. والمبيعات تقفز 307% في أغسطس

تجني شركة «فورد» ثمار جهودها في تحويل أسطولها إلى سيارات كهربائية، التي تتواصل قوة الطلب على طرزها الحديثة، الأمر الذي دفع بمبيعاتها إلى النمو بنسبة 307% أخرى في شهر أغسطس/آب، كما أصبحت تحتل المرتبة الثانية في السوق الأمريكية.

زاجل نيوز ، ٤، أيلول، ٢٠٢٢ | سيارات 

وحققت «فورد» نجاحاً كبراً حتى الآن في تحويل أكثر موديلاتها شهرة إلى سيارات كهربائية، والتي بدأتها بـ«موستانج ماك-إي» في ديسمبر 2020 وهو تطوير كهربائي في سيارة «العضلات» المفضلة منذ فترة طويلة، وقدمت بعدها نسخة كهربائية من شاحنتها التجارية «إي ترانزيت» أيضاً المفضلة.

ولتتعمق الشركة أكثر في سوق السيارات الكهربائية قدمت شاحنة «إف-150 لايتنينج» الكهربائية بالكامل لتنضم إلى مجموعة «إف سيريس» الشهيرة على الإطلاق. وبدأت عمليات التسليم في مايو 2022، وبحلول أغسطس/آب قامت الشركة بتسليم شاحنتها الكهربائية إلى جميع الولايات الأمريكية الخمسين وتجتهد الآن لمواكبة المزيد من الطلبات الواردة.

كما تتطلع إلى تحقيق معدل تشغيل يصل إلى 60 ألف سيارة كهربائية بنهاية العام المقبل وزيادتها إلى مليونين بحلول عام 2026.

وأظهرت أرقام المبيعات أن «فورد» احتلت المركز الثاني في سوق مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة في أغسطس؛ فقد باعت لعام 2022 حتى الآن 6842 سيارة إف-150 لايتنينج، و76525موستانج مارك-إي، و3938 إي ترانزيت.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع أسعار الموديلات، إلا أن مبيعات «فورد» للسيارات الكهربائية لم يتباطأ، وأظهرت أرقام أغسطس/آب أن الطلب على المركبات الكهربائية مرتفع.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.