تسجيل الدخول

فوائد ورق الغار

2021-02-02T15:10:52+02:00
2021-02-02T15:11:42+02:00
منوعات
rema2 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فوائد ورق الغار

زاجل نيوز-الثلاثاء-2/02/2021منوعات ورق الغار هو ورق عطري من شجرة الغار دائمة الخضرة، موطنها البحر الأبيض المتوسط، ويستخدم على نطاق واسع في الطبخ وتحضير العطور، سوف نذكر في هذه المقالة فوائد ورق الغار.
فوائد ورق الغار للجسم:
تعتبر أوراق الغار مصدراً غنياً لفيتامين (A) وفيتامين (C) والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، كما أن التضمين المنتظم لأوراق الغار في الوجبات يعزز الصحة العامة:
يعالج ورق الغار مرض السكري: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمكن الجسم من معالجة الأنسولين بكفاءة أكبر، وتخفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية أيضاً. تعزز أوراق الغار عملية الهضم: تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وانتفاخ البطن، ويخفف شرب مزيج من شاي أوراق الغار مع الماء الساخن الإمساك والارتجاع الحمضي وحركات الأمعاء غير المنتظمة. يحافظ ورق الغار على صحة القلب: تساعد مضادات الأكسدة في تقليل الالتهابات وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بينما يساعد الحديد في ورق الغار على الحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية. يعالج ورق الغار الزكام والعدوى: فهو فعال في محاربة أعراض البرد والإنفلونزا والالتهابات، ويقلل شاي أوراق الغار الحمى. يخفف الألم: يحتوي زيت ورق الغار العطري على خصائص مضادة للالتهابات، ويعزز الدورة الدموية، ويخفف من الالتواء، والسلالات، والتهاب المفاصل، والروماتيزم، والآلام العامة والأوجاع، كما تحتوي أوراق الغار على الساليسيلات وحمض الكافيين المعروفين بفعاليتهما الشديدة في مكافحة الصداع والصداع النصفي. تساعد أوراق الغار على النوم: لها تأثيرات مخدرة ومهدئة خفيفة، وتساعد على تحفيز النوم المناسب. ينظف ورق الغار صحة الأسنان: للحصول على أسنان ناصعة البياض، قم بتنظيفها بمسحوق أوراق الغار مرة كل ثلاثة أيام.
فوائد ورق الغار للشعر:
يمكن أن تعمل أوراق الغار كمكملات رائعة لشعرك من خلال توفير الفوائد التالية:
ينعم ورق الغار الشعر: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في ورق الغار على تنعيم شعرك وجعله لامعاً، فهو يعمل كبديل للبلسم. تحمي أوراق الغار فروة الرأس من الإصابة بالبكتيريا والفطريات: تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، تساعد على قتل العدوى في فروة الرأس، وتعالج التهابات فروة الرأس. تعالج أوراق الغار القشرة وحكة فروة الرأس: اسحني أوراق الغار مع زيت جوز الهند لتشكيل عجينة، وطبقيها على المناطق المصابة بالحكة ثم اشطفي شعرك بماء ورق الغار. يزيل ورق الغار القمل: ورق الغار هو دواء لعلاج القمل على الشعر وتنظيف فروة الرأس جيداً. يساعد ورق الغار على نمو الشعر: إن أوراق الغار تساعد في تعزيز نمو الشعر وتؤدي أيضاً إلى شعر أقوى. يتحكم ورق الغار في تساقط الشعر: من خلال تقوية جذور الشعر.
فوائد ورق الغار للبشرة:
تحتوي أوراق الغار على مضادات الأكسدة، والعناصر المطهرة والمضادة للبكتريا التي تعالج مشاكل البشرة مثل:
يريح ورق الغار البشرة المتعبة: فهو يساعد على التخلص من التوتر في بشرتك، وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد وترهل الجلد. تعالج أورق الغار حب الشباب وتقلل من الرؤوس السوداء والتجاعيد: اغلي أوراق الغار في وعاء، ودعيها تتخمر، ثم ضعي الماء عندما يبرد على وجهك ورقبتك، ستلاحظين أن لديك بشرة أكثر نعومة وجمالاً بعد شهر واحد عند الاستخدام المنتظم. يلعب ورق الغار دوراً فعالاً في إغلاق الجروح: عن طريق وضعها على شكل أوراق مهروسة على الجروح في الجسم.
فوائد ورق الغار للتنحيف:
تحافظ أوراق الغار المستخدمة كتوابل في المنازل على وزن الجسم، مما يعني أنه لا يسمح للوزن بالزيادة أو النقصان كثيراً، لاحتوائه على الفوائد التالية:
يحتوي ورق الغار على فيتامينات المجموعة (B) التي تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يحتوي ورق الغار على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، الذي يطهر ويدر البول، ويعمل على تفريغ البطن من الغازات، والتخلص من السوائل المحتجزة والسموم. يعالج ورق الغار اضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد على التخفيف من آلام البطن والتهابات الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن والإمساك والإسهال. يحتوي ورق الغار على إنزيمات تساعد على تكسير البروتينات وهضم الطعام بشكل أسرع، مما يساعد على تهدئة عسر الهضم، كما أنه يستخدم كمدر للبول.

اقرأ ابضا : القرع الأخضر.. وفوائد متعددة عند تناوله باعتدال

فوائد ورق الغار للقولون:
تعزز أوراق الغار الغنية بالعناصر الغذائية وظائف الجهاز الهضمي، فهي مناسبة للقولون من خلال:

المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار فعالة جداً في تهدئة اضطراب المعدة، وتهدئة متلازمة القولون العصبي (IBS). يساعد على التخلص من السموم في الجسم، ويحفز الجسم على القيام بالعمليات الطبيعية بشكل جيد. يقي ورق الغار من سرطان القولون: تمتاز أوراق الغار بمزيج مميز من مضادات الأكسدة والمركبات العضوية بما في ذلك المغذيات النباتية ومضادات الاكسدة واللينالول والبارثينوليد، وتزيل هذه الجذور الحرة الضارة من الخلايا وتمنع تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية.
فوائد ورق الغار للكلى:
يعالج ورق الغار مشاكل الكلى من خلال ما يلي:
تساعد أوراق الغار في علاج التهابات الكلى وحصوات الكلى، لعلاج ذلك، اغلي 5 جرام من أوراق الغار في 200 مل من الماء حتى يتبقى 50 مل من الماء. ثم يصفى ويشرب مرتين يومياً، سيوقف هذا تكون حصوات الكلى.
فوائد ورق الغار للرحم:
يعالج ورق الغار بعض مشاكل الرحم كما بلي:
يساعد ورق الغار في علاج تقلصات الدورة الشهرية، عند تناوله عن طريق الفم. تحتوي أوراق الغار على مغذيات نباتية تسمى بارثينوليد والتي أظهرت أنها تحد بشكل خاص من تكاثر خلايا سرطان عنق الرحم. تحفز أوراق الغار الحيض المنتظم والطبيعي، وتعالج الإفرازات المهبلية، من خلال تناول ورق الغار الطازج للعلاج. يعالج ورق الغار مشاكل الرحم مثل العدوى، وما إلى ذلك، والتي تحدث غالباً بعد الولادة.
فوائد ورق الغار للجنس:
تحتوي أوراق الغار على عدد مذهل من العناصر الغذائية، وإذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة، يمكن أن تدعم الصحة الجنسية والصحة العامة. حيث تعمل أوراق الغار كمنشط جنسي للرجال والنساء.

في النهاية… يمكنك أن تجني الكثير من الفوائد من استخدام أوراق الغار، وقد تحصلين على معظم هذه الفوائد من اعتماد أوراق الغار في طهي أطباق اللحوم والدجاج بشكل دائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.