تسجيل الدخول

فوائد لعدم تناول اللحوم

الصحة
manar18 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فوائد لعدم تناول اللحوم

زاجل _18 سبتمبر 2021_ربما سمعت أن الحد من كمية اللحوم التي تتناولها له مجموعة متنوعة من الفوائد ، بما في ذلك فقدان الوزن وتحسين صحة الأمعاء.

تم بالفعل ربط تقليل اللحوم بتحسين الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة. ومع ذلك ، يبدو أن هذه الفوائد تعتمد على الأطعمة الأخرى التي تتناولها وأنواع اللحوم التي تحددها.

نقدم لكم 6 فوائد محتملة لتقليل اللحوم أو تجنبها ونصائح حول كيفية تناول نظام غذائي مغذي مع كمية أقل من اللحوم.

  1. يدعم الصحة العامة الجيدة وإدارة الوزن

تم ربط الأنظمة الغذائية التي تحد من اللحوم أو تستبعدها بفقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري. ومع ذلك ، فإن هذا الحد من المخاطر يعتمد على جودة النظام الغذائي بشكل عام. أيضًا ، يمكن أن تفتقر النظم الغذائية النباتية إلى العناصر الغذائية المهمة إذا لم تكن تخطط لها جيدًا.

  1. قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

ترتبط النظم الغذائية النباتية التي تحد من تناول اللحوم ، وخاصة القطع الدهنية من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ، بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

  1. يمكن أن تحسن صحة القناة الهضمية

الألياف الغذائية والمركبات النباتية المفيدة مكونان موجودان في الأطعمة النباتية التي قد تغذي بكتيريا الأمعاء الصحية. تميل الأنظمة الغذائية النباتية التي تحد من تناول اللحوم إلى توفير الكثير من هذه العناصر الغذائية.

  1. قد يساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان

تم ربط البروتينات الحيوانية ، وخاصة اللحوم الحمراء والمعالجة ، بزيادة خطر الإصابة بسرطانات القولون والمستقيم وغيرها. ترتبط النظم الغذائية النباتية التي تحد من هذه اللحوم أو تستثني اللحوم تمامًا بانخفاض معدل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

  1. قد يكون أفضل للبيئة

يؤدي إنتاج اللحوم إلى انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وقد يكون لها آثار بيئية سلبية. لذلك ، فإن تبديل الأطعمة النباتية ببعض أو كل ما تتناوله من اللحوم قد يكون له آثار مفيدة على البيئة.

  1. القليل من اللحوم مفيد أيضًا

قد يظل تناول كميات أقل من اللحوم دون إزالتها من نظامك الغذائي مفيدًا. إن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية المعالجة بالحد الأدنى هو أيضًا مفتاح لجني فوائد النظام الغذائي الخالي من اللحوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.