تسجيل الدخول

فنان عربي ضرير لوحاته معجزة

2019-07-07T14:33:46+02:00
2019-07-07T14:33:47+02:00
فن ومشاهير
zajel17 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فنان عربي ضرير لوحاته معجزة

عبد الكريم ابن مدينة بجاية شرقي الجزائر، فنان جزائري ينحت ويرسم لوحات فنية في غاية الروعة وهو كفيف البصر فقد عبد الكريم البالغ من العمر 46 سنة، بصره قبل 18 عاما ، واضطر إلى التوقف عن الرسم سنة 2000، ليعود قبل عام من الأن إلى هوايته التي عشقها منذ الصغر والتي تسري في عروقه ليرسم لوحات غاية في الجمال ، جلّها تعكس ما تبقى في ذاكرته من صور تتحدث عن جمال مدينة بجاية .
المناظر الطبيعية الخلابة لهذه المدينة ، تجعل زوارها مذهولين أمام ما تتراه أعينهم ، ويذهب الذهول بهم أبعد من ذلك حين يقفون أمام لوحات الفنان عبد الكريم التي يعرضها بالمكان ، وتكون المفاجأة الكبيرة لهم حين يعلمون أنه أعمى روعة الصور جعلت بعض زوار منطقة كاب كاربون في أعالي مدينة بجاية الساحلية لا يصدقون أن الفنان ضرير.
عبد الكريم لا يحدد ثمن لوحاته إذ يقول : أنا أرسم وأعرض اللوحات على الناس .لكن ليس باستطاعتي تحديد سعرها كوني لا أدري إن كان فيها عيوب وأخطاء، فالزبون هو الحكم فهو الذي يشتري وهو الذي يقدر قيمة اللوحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.