تسجيل الدخول

«فستان ذكي»… يتغير لونه بكبسة زر

2016-11-03T08:50:38+02:00
2016-11-03T08:51:08+02:00
أزياء
زاجل نيوز3 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«فستان ذكي»… يتغير لونه بكبسة زر

178393_18_1477999013-400x256

ماذا سأرتدي اليوم؟ حيرة يومية تواجهها غالبية النساء كل يوم، الأمر الذي دفع مصممة الأزياء الاسترالية جاين لو إلى تصميم فستان يتغير لونه بكبسة زر، لترتديه المرأة أياماً متواصلة، من دون أن يعلم أحد انها ترتدي الفستان ذاته.

وأوضحت المصممة التي تملك شركة شهيرة للأزياء في استراليا فكرة “الفستان الذكي” عبر فيديو نشرته على مواقع التوصل الاجتماعي، وظهرت فيه عارضة ترتدي فستاناً قصيراً أبيض اللون، ضيق من عند الخصر وبياقة مرتفعة، ثم طلبت المصصممة من أحد الموجودين تغيير لون الفستان إلى الزهري، وبعد ضغطة على جهاز “الآيباد” تغير لون الفستان تدريجياً.

وواصلت الممصصمة طلباتها بتغيير الألوان فاختارات الأزرق تارة والبنفسجي تارة أخرى، وفي كل مرة كان التغيير يتم بالطريقة ذاتها، أي كبسة واحدة على الجهاز اللوحي الذكي.

وقالت المصصمة في الفيديو إنها واصلت العمل على الفستان فترة طويلة، ووصفته بأنه سيأخذ عالم تصميم الأزياء إلى مستوى مختلف.

وأحدث الفيديو ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما تساءل البعض عن التقنية الحديثة والثورية المستخدمة في تغيير لون فستان، اتهم البعض الآخر المصممة بمونتاج الفيديو وتلفيق الأمر، لكن شركة الأزياء المصنعة للفستان شددت على أن التجربة والفستان حقيقيان.

وحاول موقع “فايند دوت إي يو” تفسير الأمر بشكل علمي، فـأوضح أن الفستان مصنوع من قماش قادر على عكس ترددات الضوء المختلفة، وعبر تكنولوجيا معينة، يتم ربط القماش بجهاز ذكي.

ويقوم الجهاز باختيار ألوان الترددات الضوئية التي سيعكسها القماش، وباختلاف الترددات يتغير لون الفستان.

وقالت كيلي ماكرن الناطقة باسم شركة “شوبو” التي نفذت الفكرة، إن السبيل الوحيد ليصدق الناس حقيقة الفستان هو شراؤه، مشيرة إلى أن موعد طرحه في الأسواق لم يحدد بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.