تسجيل الدخول

فساتين وحقائب من مخلفات البلاستيك تزين إطلالات نجمات مصر

عربي دولي
زاجل نيوز28 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فساتين وحقائب من مخلفات البلاستيك تزين إطلالات نجمات مصر

تميّزت عدد من النجمات المصريات على السجادات الحمراء لأهم المهرجانات وفي جلسات التصوير بإطلالات فريدة، بفضل فساتين مُصنعة من زجاجات وأكياس بلاستيكية مُعاد تدويرها، وذلك بهدف التوعية بأضرار البلاستيك على البيئة وبضرورة إعادة تدويره.

وفي هذا السياق، ظهرت الفنانة درة في أحدث جلسة تصوير لها بفستان مُصنع يدوياً بالكامل من 300 زجاجة بلاستيكية تم تجميعها خلال مهرجان الجونة السينمائي وأعيد تدويرها. وساهم في تصنيع هذا الفستان إحدى المؤسسات المصرية التي تعمل على نشر الوعي بأهمية إعادة التدوير وبتصنيع منتجات مختلفة (من حقائب وفساتين) من البلاستيك المُعاد تصنيعه.                                                                                      زاجل جمال - زاجل نيوز

الفنانة درة بفستان مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره

وأعربت درة عن سعادتها بأن تكون جزءا من هذه المبادرة التي تسعى للتوعية بأهمية إعادة التدوير للبلاستيك وبمدى خطورة البلاستيك على البيئة.

وتحدّثت “العربية.نت” مع يارا ياسين، إحدى مؤسسي مؤسسة “up fuse”، التي عملت على حياكة هذا الفستان بالتعاون مع شركة لتصنيع زجاجات المياه المعدنية البلاستيكية.                                                              زاجل جماللل - زاجل نيوز

فستان درة

وقالت ياسين إن مهرجان القاهرة السينمائي تعاون مع مؤسستها لإطلاق مبادرة لحماية البيئة من خلال تصنيع الحقائب الرسمية للمهرجان بالكامل من الأكياس البلاستيكية المُعاد تدويرها.

وأوضحت ياسين أن المؤسسة استخدمت 15 ألف كيس بلاستيك مُعاد تدويره لتنفيذ الحقائب الخاصة بالمهرجان، وذلك بهدف التوعية بمخاطر الأكياس البلاستيكية وأضرار البلاستيك على البيئة.

وأوضحت ياسين أنه تم الحرص على أن تكون هذه الحقائب قوية وعملية، وتحافظ في الوقت نفسه على المظهر الذي يناسب المهرجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.