تسجيل الدخول

«فايزر» تكشف عن نسبة فاعلية لقاحها للأطفال دون الخامسة

الصحة
H4CK3D BY Z3US23 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«فايزر» تكشف عن نسبة فاعلية لقاحها للأطفال دون الخامسة

أظهرت بيانات شركة «فايز»ر الصادرة، الثلاثاء، أن لقاحها الواقي من وباء «كوفيد-19» فعّال بنسبة 73.2 في المئة للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر وأربع سنوات؛ وذلك بعد شهرين من بدء طرح الجرعات لهذه الفئة العمرية في الولايات المتحدة.

زاجل نيوز، ٢٣، آب، ٢٠٢٢ | الصحة 

وحصل لقاح «فايزر- بيونتك» على إجازة لإعطائه للأطفال دون سن الخامسة في يونيو/ حزيران، بناء على البيانات التي أظهرت أن اللقاح أثار استجابة مناعية مماثلة لتلك التي رُصدت في الفئات العمرية الأكبر سناً.

وأشار تحليل مبكر في الدراسة قائم على عشر حالات ظهرت عليها أعراض «كوفيد-19» إلى فاعلية اللقاح بنسبة 80.3 في المئة في هذه الفئة، لكن الخبراء حذروا من أن البيانات أولية، بسبب قلة عدد الحالات التي ظهرت عليها أعراض.

وكشفت البيانات المُحدثة الصادرة، الثلاثاء، أن 13 طفلاً أُصيبوا بـ«كوفيد-19» بعد سبعة أيام على الأقل من تلقي جرعة ثالثة من لقاح «فايزر-بيونتك» مقارنة مع 21 حالة ممن تلقوا علاجاً وهمياً.

وكانت معظم الحالات ناجمة عن «سلالة بي.إيه.2» المتحورة من فيروس «كورونا» التي كانت سائدة في مارس/ آذار وإبريل/ نيسان حين أُجريت الدراسة.

وقالت الشركتان أيضاً إنهما تعدان طلباً للحصول على تصريح أمريكي بإعطاء جرعة تنشيطية من اللقاح لاستهداف سلالة «أوميكرون» في الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر و11 عاماً.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.