تسجيل الدخول

غوغل تكشف عن تطبيقين لمحادثات الشركات وفرق العمل

تكنولوجيا
زاجل نيوز11 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
غوغل تكشف عن تطبيقين لمحادثات الشركات وفرق العمل

15

أعلنت شركة غوغل، أمس الخميس، عن تطبيقين جديدين للمحادثات مخصصين بشكل رئيسي لخدمة فرق العمل، وذلك ضمن خدمة المحادثات خاصتها، “هانغ آوتس” (Hangouts)، وهما “هانغ آوتس شات” (Hangouts Chat)، و”هانغ آوتس ميت” (Hangouts Meet).

وأوضحت غوغل، في بيان على مدونتها الرسمية، أن تطبيقي المحادثات يركزان بشكل أساسي على خدمة فرق العمل في الشركات، لتسهيل المحادثات بين أفراد هذه الفرق من أي مكان وفي أي وقت، خاصة أن التوقعات تشير إلى تحول أكثر من نصف العمالة حول العالم إلى أفراد تعمل عن بعد بحلول 2020.

وسيتاح التطبيقان الجديدان ضمن حزمة منتجات غوغل الموجهة لقطاع الأعمال والمعروفة باسم “جي سوت” (G Suite)، وينتظر أن يستبدلا خدمة (Hangouts) الأساسية في وقت لاحق، إلا أن غوغل لم تكشف عن خططها بعد لعملية الاستبدال تلك.

هانغ آوتس شات
وقالت غوغل إن (Hangouts Chat) هو تطبيق للمحادثات بين فرق العمل، يأخذ مميزات التراسل الأساسية الموجودة في خدمة (Hangouts)، ويحولها إلى خدمة جديدة تناسب المحادثات المتعلقة بالأعمال، وهو التطبيق الذي سيتوافر لنظام أندرويد ونظام (iOS)، وعبر الويب.

ويملك تطبيق (Hangouts Chat) مميزات مثل الغرف الإفتراضية والمحادثات المترابطة، حيث توفر الميزة الأولى إمكانية إنشاء غرفة محادثات لأفراد محددين من فريق العمل منفصلة عن المحادثة الأساسية بين الفريق، فيما تتيح الثانية طريقة سهلة لتتبع المحادثات المتعلقة بموضوع محدد.

تطبيق “هانغ آوتس شات 
وأشارت غوغل إلى أن تطبيق (Hangouts Chat) يعمل بشكل متكامل مع بقية المنتجات المتوافرة في حزمة “جي سوت” مثل خدمة التخزين السحابي (Google Drive)، وخدمة إنشاء المستندات (Google Docs).

وزودت غوغل تطبيقها الجديد لمحادثات الأعمال بخصائص ذكية، ومنها، خاصية لمنح صلاحيات مشاهدة المحتوى الذي يتم مشاركته من خدمة درايف تلقائياً مع الأفراد المتواجدين في المحادثة، وخاصية للبحث تسهل البحث عن أي محتوى تم مشاركته في الرسائل أو البحث عن رسائل محددة.

وستتيح غوغل للمطورين إضافة روبوتات محادثات ومساعدة ذكية، (Bots)، أو إضافات برمجية بسيطة تدعم العمل مع (Hangouts Chat)، وستوفر الشركة روبوت خاص بها عند إطلاق التطبيق، بجانب إضافات برمجية لخدمات أخرى مثل خدمة إدارة المشروعات، (Asana)، وخدمة التخزين السحابي، (Box)، وخدمة تقديم الدعم الفني، (Zendesk).

وسيتاح روبوت غوغل الذكي لخدمة مستخدمي (Hangouts Chat) تحت اسم (@meet)، والذي سيقوم بمهام مثل تحديد المواعيد الشاغرة لإجراء اجتماعات مستقبلية، وتسجيل مواعيد الاجتماعات تلقائياً، وهو الروبوت الذي يستخدم تقنيات تعلم الآلة للقيام بمهامه، ويستطيع الوصول وأداء مهام مع خدمة التقويم (Google Calendar)، وتطبيق الاجتماعات (Hangouts Meet).

هانغ آوتس ميت
وكانت غوغل كشفت عن تطبيق خدمة اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت الجديدة، (Hangouts Meet)، أول مرة بداية مارس (آذار) الجاري، وذلك قبل أن تطلقه رسمياً، يوم الخميس، ضمن حزمة منتجات “جي سوت“.

وعلى غرار تطبيق خدمة محادثات غوغل الرئيسي، (Hangouts)، يوفر تطبيق خدمة “ميت” إمكانية إجراء المكالمات المرئية الجماعية، ولكنه يسمح لما يصل إلى 30 شخصاً بإجراء اجتماعات الفيديو مرة واحدة، مقارنة بعدد 10 أشخاص بالنسبة لـ”هانغ آوتس“.

ويتضمن تطبيق خدمة الاجتماعات المرئية الجديد ميزات أخرى تهدف إلى تسهيل الوصول إلى هذه المكالمات أثناء التنقل، بما في ذلك أرقام الاتصال بالنسبة لأفراد العمل المسافرين، وروابط تسمح للمستخدم بالإنضمام إلى اجتماع جارٍ بنقرة واحدة، والتكامل مع خدمتي البريد الإلكتروني (Gmail) والتقويم (Calendar) المدارتين تحت حزمة “جي سوت“.

ويسمح رقم الاتصال، الذي سيتم توفيره مع كل اجتماع، لأفراد فرق العمل غير القادرين على الوصول إلى الإنترنت خلال وقت الاجتماع الاتصال بهذا الرقم للإنضمام إلى المحادثة، فيما ستتيح روابط الإنضمام للأفراد الدخول بسهولة إلى الاجتماعات غير المدعوين لها سلفاً.

ويضم التطبيق (Hangouts Meet) خصائص أخرى مثل خاصية لاستعراض الملفات في وضع ملء الشاشة، وذلك بشكل يضمن سهولة مشاهداتها من قبل جميع المشاركين في الاجتماع المرئي، وخاصية أخرى لتسجيل الاجتماع لاستعراضه في وقت لاحق، وخاصية أخرى للتكامل مع جهاز غوغل كروم بوكس للاجتماعات.

يذكر أن غوغل تحاول عبر تطبيقي المحادثات للأعمال الجديدين، سواء (Chat) أو (Meet)، منافسة خدمات دعم فرق الأعمال التي تؤدي أعمالها عن بعد مثل خدمة (Slack)، وخدمة (Teams) التي تنوي مايكروسوفت توفيرها حول العالم في وقت لاحق خلال مارس (آذار) الجاري، وهما التطبيقين المنتظر أن يكونا بديل خدمة (Hangouts) المخصصين للأعمال، على أن يكون بديل خدمة المحادثات الأساسية التي توفرها الشركة للأفراد هما تطبيق ألو (Allo) وديو (Duo).

المزيد: http://www.akhbarona.com/technology/201369.html#ixzz4b0H3Hf9u

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.