تسجيل الدخول

«غريندايزر» ينطلق من الرياض.. ومسابقة عالمية لتصميم مركبته الفضائية

H4CK3D BY Z3US26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«غريندايزر» ينطلق من الرياض.. ومسابقة عالمية لتصميم مركبته الفضائية

أعلنت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، إطلاق مشروع جديد لغريندايزر تحت اسم PROJECT G، بالتعاون مع شركاء يابانيين عالميين من ضمنها شركة دايناميك بلاننج المالكة لحقوق «غريندايزر».

زاجل نيوز، ٢٦، آب، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

وقالت الشركة إنه ستتاح الفرصة للجمهور والمواهب العربية والعالمية للمساهمة في هذه الشراكة، حيث ستطلق مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة ب«اليوفو» من عالم غريندايزر، مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، ما يجعلها تجربة فريدة على مستوى الإنتاج الياباني، إضافة إلى إتاحتها فرصة الفوز بجائزة نقدية لأول ثلاثة فائزين.

وعرضت شخصية «غريندايزر» العالمية بشكل أخّاذ على شاشات البوليفارد في مدينة الرياض، مؤخراً، وسط ذهول كبير من الجمهور والزائرين، والتي ألهمت الكثير من الأجيال على مدى أكثر من 40 عاماً من الجمهور العربي والعالمي.

وقال الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، إن الشراكة في مشروع «غريندايزر» الجديد نقلة نوعية في مجال الأعمال للشركة، لافتاً إلى أنهم سيحرصون من خلال المسابقة على إعطاء الفرصة للمواهب العربية والعالمية للمشاركة بإبداعاتهم في هذا المشروع، وفق ما نقله موقع «العربية نت».

بدوره، أعرب مبتكر شخصية «غريندايزر جو ناغاي، عن سعادته بإعادة مشروع غريندايزر الذي كان يتطلع إليه منذ وقت طويل، مؤكداً أنه متشوق لإعلان هذه الشراكة التي ستجمع أفضل الخبراء اليابانيين ليصنعوا شيئاً رائعاً.

وانطلقت سلسلة الخيال العلمي غريندايزر منذ الخامس من أكتوبر عام 1975، واستمر لمدة 74 حلقة، حيث عرض المسلسل في بداية الثمانينات في المحطات التلفزيونية العربية ولاقى نجاحاً هائلاً في الوطن العربي من حيث المشاهدات.

وتعد الدبلجة من أحد أهم أسباب نجاح النسخة العربية، حيث قام الفنان القدير جهاد الأطرش بتأدية دور «دايسكي»، ثم توقفت جميع المشاريع الخاصة «غريندايزر» بعد عرضه في اليابان والعالم العربي.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.