تسجيل الدخول

عين الحارة مقصد علاجي سعودي بامتياز

اخبار الخليج
rema29 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
عين الحارة مقصد علاجي سعودي بامتياز

زاجل نيوز – المملكة العربية السعودية – 29 مارس 2022- المملكة العربية السعودية غنية بالعديد من المواقع الحرارية الجوفية المحتملة على طول الجانب الساحلي الغربي للبحر الأحمر مثل عين الحارة التي تعد من أهم وأبرز الوجهات العلاجية والسياحية في منطقة مكة المكرمة.
هذا ودشن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مؤخراً مشروع تطوير حديقة عين الحارة بمركز الغامقة بمحافظة الليث.
ويهدف مشروع التطوير إلى إعادة تأهيل الموقع بعد أن غمرته الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة منذ عدة سنوات، يتضمن المشروع تشكيل مجموعة عمل لدراسة كيفية حماية الموقع من الأمطار الغزيرة.
ويشمل الينبوع الساخن العلاجي في عين الحارة 19 ينبوعًا فرعيًا على ارتفاع 165 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتبلغ درجة حرارة المياه أكثر من 80 درجة مئوية وتقدر مساحتها بنحو 49800 مترًا مربعًا، تضم عين الحارة سبع غرف ساونا خشبية على مساحة 400 متر.
موقع الينابيع الساخنة مسطح تقريبًا من الناحية الطوبوغرافية، فهو محاط بمساحة 20000 متر مربع من المساحات الخضراء ويتميز بمناخ معتدل وطبيعة جميلة.
يحيط بها جدار خرساني بطول 400 متر تم بناؤه لحماية منطقة الحوض من الأمطار الغزيرة بسبب الأضرار الناجمة عن الطقس القاسي في الماضي، والتي أدت في السابق إلى انهيار أحد السدود.
بفضل مساحاتها المخصصة للتخييم والتأمل، تُعد الحديقة أيضًا وجهة عائلية رائعة.
وتحتوي مناطقها الخضراء على شبكة ري أوتوماتيكية وإضاءة وملعب للأطفال ومظلات خشبية ودورات مياه وممرات للمشاة.
ويحتوي الماء الساخن المتدفق في النبع على معادن كبريتية مذابة في تركيبته، تتصاعد من الأرض عبر الصخور التي تشكل تضاريس القرية.
تُعرف المياه المعدنية الكبريتية بتأثيرها العلاجي وفوائدها لأجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك حساسية الجلد، حيث إنها مصدر طبيعي للشفاء من اضطرابات الجهاز التنفسي والعضلي الهيكلي.
الينابيع الساخنة هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم لأولئك الذين يبحثون عن العلاج الطبيعي والاسترخاء والسياحة العلاجية، إنها ظاهرة طبيعية حيث يتم تسخين المياه الجوفية عن طريق الصخور المنصهرة أو عن طريق الدوران من خلال الصدوع لتسخين الصخور في أعماق القشرة الأرضية.
يساعد الاستحمام في المياه الغنية بالمعادن أو حتى شربها في علاج مجموعة من المشكلات الصحية والجلدية مثل الصدفية والأكزيما ومشاكل المفاصل أو الأمراض المزمنة.

المصدر..

بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.