تسجيل الدخول

عندما يعجز العجز عن وقف الحلم

2016-09-04T10:04:28+02:00
2016-09-04T11:42:23+02:00
واحة الأدب
zajelnews2015 zajelnews20154 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عندما يعجز العجز عن وقف الحلم

“نظرات ثاقبة قصة ابداع كتبها المعتصم بالله بانفه”

لينا العساف

87878787878787

في حياتنا لحظات نشعر فيها أننا غير قادرين على ترجمة أفكارنا إلى كلمات، ونقف عندها مبهورين بما نرى، فالحدث خارج الوصف والكلمات تتبعثر ولا تفيه حقه مهما كتبنا او تحدثنا.
حقا انها معضلة، فالقصة مؤثرة وتثير الشجون وتزرع الأمل الذي يتحول إلى إعجاز وانجاز، انه كتاب حمل عنوان “نظرات ثاقبة” للمؤلف المعتصم بالله ابو محفوظ الطالب في كلية الهندسة في جامعة الزرقاء الاهلية، وهي رواية تتحدث عن سيرة حياة مؤلفها.
هنا يتساءل البعض لماذا تعثرت كلماتي؟ ولماذا أعجز عن الكتابة؟ ستشاطرونني فيما الم بي حين تعرفون أن المبدع والمؤلف مصاب بالشلل الدماغي منذ الولادة ويستخدم الكرسي المتحرك وقد كتب قصة حياته بانفه… نعم بانفه, اعلم انكم ستدركون صعوبة الامر، انها روح التحدي والإصرار والأمل.
لفتني في قصته تفهم الأهل لاحتياجاته وكيف دعموه بكل قدراتهم، أثارني صبره واجتهاده ومثابرته، واوقفني احتراما نجاح أسرة في بناء مبدع.
تم في تمام الساعة السادسة من مساء الخميس الماضي الموافق 1_9_2016 وبرعاية رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين الأستاذ عليان العدوان وبحضور رئيس جامعة الزرقاء الأهلية الدكتور محمود الوادي وجمع من الحضور وتقديم الأستاذ سليمان ابو شارب وذلك في مسرح عمون الكائن في منطقة العبدلي
حفل اشهار كتاب “نظرات ثاقبة”،للمؤلف الشاب ابو محفوظ ,وهو اول كتاب عربي كتب بالأنف من ذوي الأحتياجات الخاصة, ففي يوم التوقيع ارتقى المعتصم إلى صفوة المبدعين.
الكتاب الذي يقع في 200 صفحة يضم ستة ابواب، حيث يتحدث الباب الأول عن المعتصم “بإرادة الله تتحدى الصعاب” وفي الباب الثاني “شبابنا” والثالث باب “ضحكة” والرابع باب “الإعاقة” والخامس باب “موطني” والسادس باب “كشكول”.
انه كتاب يستحق القراءة لما فيه روح تحدي ومثابرة ومثل هذا الكتاب نحتاجه لنتعلم الصبر في المحن وكيف نتخطى العقبات ليكون المعتصم قدوة يحتذي بها الجميع, واعلن رئيس اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين العدوان انضمام المؤلف كعضو شرف للاتحاد وقام بتكريم الاشخاص الذين ساندوا المعتصم بالله في مسيرتة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.