تسجيل الدخول

علميا : حقائق مخيفة عن النوم بجانب الحيوانات الاليفة!

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201524 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
علميا : حقائق مخيفة عن النوم بجانب الحيوانات الاليفة!
6749-5-or-1396963199_107855_large

حذر الاطباء البيطريون من النوم إلى جانب الحيوانات الاليفة المتواجدة في المنزل وذلك بسبب ان تلك الحيوانات تعمل على نقل بكتيريا خطيرة الى جسم الانسان.
وتزيد خطورة تلك البكتيريا في حال واجهت الاطفال او الاشخاص اصحاب المناعة المنخفضة.
والحقيقة ان الكلاب والقطط تحمل في داخلها الكثير من الطفيليات وهو ما يشكل حقا خطورة على صحة الانسان، فاصحاب تلك الحيوانات لا بد لهم من علاج حيواناتهم وتطعيمهم مبكرا قبل ان تنقل العدوى الى الانسان.

وهناك حقيقة تقول حسب ترجمة شاشة نيوز ان 66 % من مربين القطط و 55% من مربين الكلاب في الولايات المتحدة الامريكية ينامون مع حيواناتهم يوميا تقريبا، وليس فقط في امريكا وانما في كل العالم يوجد هذا النوع من الناس.
بعض الجماعات من الأطباء أكدوا على خطورة النوم بجانب الحيوانات حسب ترجمة شاشة نيوز، فذلك يعرض صحة الإنسان إلى مجموعة من الأمراض كجرثومة MRSA ( و هي إلتهابات تبدو تماما مثل التهابات المكورات العنقودية على الجلد وتشمل : بثرة صغيرة حمراء، او قد تكون منطقة حمراء، ومؤلمة، وتورم، قيح أو قرحة . معظم هذه الجرثومة تسبب التهابات جلدية خفيفة، ولكنها يمكن أن تتغير، وتصبح أعمق وأكثر خطورة) .
و أنفلوانزا H1N1 و هناك أمراض قاتلة كالتهاب السحايا أو التهاب بطانة الدماغ. هذا المرض ينطوي على خطر الوفيات بنسبة 50 في المئة ، ويمكن علاجه ولكن هناك مخاطر من ضرر عصبى دائم مثل الشلل والصرع أو الاضطرابات النفسية, و يقول بروفيسور برونو كوميل ، وهو باحث من جامعة كاليفورنيا العادات المرتبط بالنوم مع الحيوانات الأليفة ، ليست خطرة فقط فى نقل التهاب السحايا ، ولكن أيضا الطاعون.
و الطاعون هو ذلك المرض القاتل التي يمكن أن ينتقل عن طريق الكلاب والقطط عن طريق البراغيث التي لديهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.