تسجيل الدخول

ظهور المهد القديمة في القرنين السابع عشر والتاسع عشر في ترنوبل

منوعات
rema3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
ظهور المهد القديمة في القرنين السابع عشر والتاسع عشر في ترنوبل

زاجل نيوز- دبي في 3 نوفمبر2021-تم عرض المهدات العتيقة الأصلية في القرنين السابع عشر والتاسع عشر في معرض متحف ترنوبل الإقليمي للور المحلي.

“يضم المتحف ما يقرب من 300 أنبوب كامل وشظاياها تعود إلى القرنين السابع عشر والتاسع عشر. معظم الأنابيب مصنوعة من السيراميك البني والرمادي والكاولين (الأبيض). يوجد في مجموعتنا القصيرة ، ما يسمى  ، أو “cradles-” ، و “prince” النحاس المزور ، والأحجام من القبضة الكبيرة “cradles-” ، و “القمصان” المسطحة. قال زبوريفسكا: “إن المهد المصنوع من الزجاج الأسود باستخدام قالب يستحق اهتمامًا خاصًا.

 

ووفقًا لها ، يتم الاحتفاظ بحمالات تشبه الأباريق في مجموعة مخزون المتحف ، وهناك عينات من سمات القوزاق في شكل بتلات الزهور.

“المهد المصنوع من الخشب له أهمية خاصة. الجزء المركزي منه يشبه رأس رجل ذو شارب يرتدي عمامة. السطح مغطى بورنيش بني. تُنسب هذه الكأس تقليديًا إلى الوزير التركي كاري مصطفى ، الذي فقدها خلال معركة فيينا عام 1683. ولكن ، ربما ، هذه مجرد أسطورة ، والتي في عصرنا لم يتم تأكيدها بأي دليل “- يضيف المتحف.

كما وجد أحد سكان زابوريزهيا مهدًا يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر في خورتيتسيا. تم تسليم الاكتشاف إلى محمية  الوطنية في يناير من هذا العام.

ولكن كمرجع في أوكرانيا ، فظهر المهد في بداية القرن السابع عشر ، متغلغلًا من الإمبراطورية العثمانية ، وأصبح يتمتع بشعبية كبيرة بين القوزاق. مهد القوزاق المنحوت فقط من سلالات خاصة – أولاً وقبل كل شيء من الكرز ، وأيضًا من الكمثرى والزيزفون والخلنج. لم يكن هناك تقريبًا أي حمالات مصنوعة من الأنواع الصنوبرية – الصنوبر والتنوب ، لأن رائحتها الراتنجية تقاطع تمامًا مع رائحة التبغ. غالبًا ما كان “كوب” المهد ينحت من الطين ويُخبز على النار ، ولكن نجت العديد من عينات الطف البركاني أو غيرها من الصخور اللينة في الغالب. غالبًا ما يتم تطبيق أنماط مقدسة خلف الحافة الخارجية لـ “الكأس” – الكربوهيدرات ، والتي يمكن العثور عليها غالبًا في الكوبزاس والعصي والجثم. بالفعل في وعاء الأنبوب تم إدخال “كم” محفور من الخشب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.