تسجيل الدخول

طفل يستيقظ من النوم ليجد نفسه وقد فقد القدرة على الكلام

منوعات
زاجل نيوز12 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طفل يستيقظ من النوم ليجد نفسه وقد فقد القدرة على الكلام
25_3

استيقظ طفل بريطاني ليجد نفسه وقد فقد القدرة على الكلام نتيجة مرض وراثي نادر، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، حاول والداه جاهدين تعليمه طريقة التحدث من جديد. وكان والدا روس جريفيث قد وضعاه في الفراش كالمعتاد عندما كان يبلغ من العمر 18 شهرًا فقط، وعندما استيقظ في الصباح لم يكن قادرًا على التواصل مع والديه، واكتفى بالبكاء من دون أن ينطق أي كلمة. وعلى مدى ثلاث سنوات ونصف، حاول والدا روس تعليمه الكلام من جديد، دون أن يعلما سبب حالته الغريبة، إلا أن الأطباء شخصوا إصابته بحالة نادرة، ناتجة عن فقدان جزء من الكروموزوم 15 في الشيفرة الوراثية. وزار روس العديد من الأطباء، وخضع للكثير من التحاليل والفحوصات قبل أن يتمكن الأطباء من تحديد سبب مرضه قبل حوالي عامين بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وإلى جانب فقدان القدرة على التواصل، يعاني روس من طباع حادة وتقلب في المزاج، إلا أن والديه يقولان إنه طفل حنون وعطوف. وبدأ روس بتعلم الكلام من جديد بشكل تدريجي، وتشير آخر الفحوصات إلى أنه على استعداد للخضوع لعلاج متقدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.