تسجيل الدخول

طريقة فول بالبيض

المطبخ
زاجل نيوز6 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة فول بالبيض

طريقة عمل فول بالبيض  - زاجل نيوز

المكونات 250 جرام من الفول المدمس. ملعقة صغيرة من الملح. حبة بندورة مقطعة إلى مربعات صغيرة. ملعقتان من زيت الزيتون. ملعقة من الزبدة أو السمنة البلدية. عصير نصف ليمونة. رشة من الفلفل الحار. ملعقة طحينة. أربع بيضات من الحجم المتوسط.

طريقة التحضير ضعي الفول في مقلاة على النار، ثم أضيفي له الملح وعصير الليمون وحركيه جيداً مع المحافظة على شكل الحبات من الهرس. أضيفي قطع البندورة على الفول مع التحريك الهادئ. اتركي الفول على نار هادئة حتى يغلي، ثم أضيفي الطحينة في عاء مع زيت الزيتون وحركيهم حتى يتجانس الخليط جيداً.

أضيفي الخليط للفول ثم أضيفي رشة الفلفل وذلك حسب الرغبة. افردي الفول بشكل متساوٍ بالمقلاة، ثم ضعي السمنة البلدية على الوجه، بحيث تُصبح ممتدة على كامل الوجه. ضعي البيض فوق الفول بحيث تحافظين على شكل الصفار متماسكاً، وتكون كل بيضة بعيدة عن الأخرى،

ليتم تشكيل طبقة كاملة من البيض على وجه الفول، ثم رشي الوجه بالقليل من الملح، وغطي المقلاة لمدة خمس دقائق على نار هادئة حتى ينضج البيض بالكامل. قدمي طبق البيض بالفول كامل الحبة ساخناً، وزينيه بالقليل من السماق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.