تسجيل الدخول

طريقة عمل الشريك بوصفة مبتكره بكل سهولة

المطبخ
rema19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
طريقة عمل الشريك بوصفة مبتكره بكل سهولة

نقدم في هذا الموضوع أفضل طريقة عمل الشريك وهو من أشهر المعجنات التي يتم إعدادها بكل سهولة وفي وقت قصير، كما يمكنك تناوله مع كوب من الشاي على وجبة الإفطار.

طريقة عمل الشريك
المكونات
كوبان كبيران من الدقيق الأبيض

نصف كوب كبير من السكر

بيضة واحدة متوسطة

كوب كبير من اللبن

ملعقتان كبيرتان من السمسم

نصف كوب من الزيت

ملعقتان كبيرتان من السكر البودر

ملعقة كبيرة من الخميرة البودر

الطريقة
أحضري إناء كبيرا وضعي به الدقيق، ثم أضيفي الخميرة ونصف كوب من السكر والزيت والبيضة واخلطي تلك المكونات جيدًا بواسطة المضرب الكهربائي.

ضعي اللبن وهو دافئ بالتدريج بعد ذلك مع العجن الجيد لهذا الخليط حتى تتكون عجينة متماسكة يتم تغطيتها بقطعة قماش، واتركيها حتى يتم تخمرها لمدة 60 دقيقة، وكرري مدة تخمرها 4 مرات حتى تصبح العجينة هشة، وقطعيها بعد ذلك إلى قطع صغيرة.

قومي بتجهيز الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وفي نفس الوقت ضعي مقدارا قليلا من الدقيق على المنضدة وافردي عليها قطع العجينة باليد الخشبية، ثم قومي بلفها حول نفسها بأشكال دائرية رائعة.

اخفقي بيضة كبيرة واغمسي بها فرشاة الدهن من أجل تلميع وجه الشريك، ثم ضعي عليه مقدارا من السكر والسمسم، وضعيه بعد ذلك في الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح وجهه ذهبيا، وأخرجيه بعد ذلك ليبرد وقدميه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.